× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

استثمار المستقبل.. دون أن تغادر منزلك أو تفتتح شركة أو عشرات الموظفين

ع ع ع

إعلان تحريري

الكل يطمح إلى استثمار حقيقى يحقق له أرباحًا معقولة، ولا سيما لو كان هذا النوع من الاستثمار لا يحتاج منك إلى ان توظف فريقًا معاونًا ، ويمكنك متابعته من منزلك وفي أي دولة تعيش فيها، فقط إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر حديث وإنترنت بسرعة مناسبة.

بسبب توافر كل تلك العوامل، قرر الكثيرون أن يستثمروا في سوق العملات “الفوركس”.

سيوفر لك تداول العملات عبر منصات التداول الإلكترونية العديد من المميزات، ولعل أهمها هو الأمن والحماية أثناء التداول، حيث تمتلك منصات التداول أفضل وأكثر الأنظمة الأمن والحماية التكنولوجية لحماية الأموال وبيانات العملاء لتحصل على تجربة تداول خالية من القلق والمشكلات، وضمان راحة بالك.

تلك المزايا الهامة ليست الوحيدة في عالم الفوركس بل هناك الأهم وهو السؤال الذى يسأل عنه المتداولون دومًا في البداية ما هو تداول العقود مقابل الفروقات؟

وهو عبارة إتاحة الفرصة للمتداولين والمستثمرين التداول على أسعار العملات الاجنبية أو مؤشر أو سهم أو سلعة دون الحاجة إلى امتلاك الاداة المالية الأساسية نفسها.

التداول على عقود الفروقات يتم من خلال فتح مركز على أداة مالية معينة بسعر معين، إن الفرق بين السعر الافتتاح وسعر الإغلاق يسمى بعقد الفروقات.

أما سعر عقد الفروقات فهو سعر الأصل الأساسي ( سواء كان سهمًا أو مؤشرًا أو عقد آجل). وفي حالة ارتفاع سعر الأصل الأساسي، يحدث نفس الأمر بالنسبة لعقود الفروق.
السؤال الآخر الذى يشغل بال المتداولين الجدد هو: ما هي الرافعة المالية في تداول الفوركس؟

وهي تلك الأداة التى تمنحك الفرصة للتداول بقيمة تفوق ما تملكه من رأس مال بـ 100 مرة وربما أكثر عبر بعض وسطاء التداول.

ويعتبر التداول بالهامش أحد أهم المزايا التي يحصل عليها متداولو العملات على منصات الفوركس، حيث يمكن للمتداول الاستفادة من الرافعة المالية التي توفرها له شركة الاستثمار/شركة الوساطة المالية، للتداول بمبالغ أكبر بكثير من قيمة رأس المال الذي يقوم باستثماره، وبالتالي تعظيم أرباحه.

ويعرّف الهامش على أنه قيمة المبلغ الذي يجب أن يتوفر في حساب المتداول كنسبة مئوية من إجمالي قيمة الصفقات التي يقوم المتداول بتنفيذها على هذا الحساب.

كما يتم تعريف الرافعة المالية على أنها المبالغ التي يمكن للمتداول التداول عليها كأضعاف لقيمة الهامش المتوفر في حساب المتداول، حيث تكتب كنسبة 1:××× حيث يكون ××× هو المبلغ الذي يمكن للمتداول التداول عليه مقابل 1 وحدة من قيمة الأداة المالية التي يقوم بالتداول عليها.

وسواء كنت من المبتدئين في عالم تداول الفوركس والعملات أو حتى من ضمن هؤلاء المحترفين، فسوف تجد ما يناسبك لدى وسطاء التداول وشركات الفوركس، حيث أنهم يوفرون مجموعة كبيرة من حلول التداول الحديثة والمتطورة والتي تناسب الجميع، هذا بالإضافة إلى أفضل منصات التداول وأكثرها سهولة والتي تتضمن منصة ميتاتريدر 5، والتي تتميز بواجهة سهلة الاستخدام لسلاسة أكبر عند التداول، مجموعة كبيرة من أدوات التخصيص، خيارات التداول بنقرة واحدة، فضلًا عن أدوات إنشاء الرسومات والتحليلات في الوقت الحقيقي للتداول.

كما أن منصة ميتاتريدر 5، تتسم ببعض السمات الرئيسية الجذابة والتي تجعل منها منصة مرغوبة من قبل مختلف أنواع المتداولين مثل: المتاجرة بالعملات الأجنبية والمؤشرات والسلع في آن واحد، يمكنك ضبط أوامر وقف الخسائر/جني الأرباح وفي نفس الوقت فتح صفقة جديدة، التداول لا حد له، ضمان عدم وجود خلاف على التداول بين الوسيط والعميل.

يوفر وسطاء الفوركس العديد من أشكال حسابات التداول والتي تناسب مختلف أنواع ومستويات الخبرة لدى العملاء ومنها: الحساب المفتوح، الحساب التدريبي المفتوح، حساب ميكرو، حساب ذات إمكانيات أساسية، الحساب التنفيذي، الحساب الاستثنائي، حساب كبار الشخصيات.

مقالات متعلقة

  1. تعرف على أسماء نباتات زينة قد تكون في منزلك
  2. أدوات تداول الفوركس عبر رويال كابيتال برو
  3. "البيتكوين" لأول مرة في البورصة العالمية
  4. بين النفي والتأكيد: عملات سورية جديدة... هل النظام في طريقه للإفلاس

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة