× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

وقفة احتجاجية تطالب بفك حصار “ثوار الرقة”

مقاتل في قوات سوريا الديمقراطية في عين عيسى شمالي الرقة - 10 تموز 2015 (AFP)

مقاتل في قوات سوريا الديمقراطية في عين عيسى شمالي الرقة - 10 تموز 2015 (AFP)

ع ع ع

“نحن نساء حي الرميلة نطالب بفك الحصار عن الأسرى والمعتقلين”، هكذا قالت نسوة ظهرن خلال تسجيل مصور رفقة أطفالهن، في وقفة احتجاجية يطالبن من خلالها بفك الحصار عن أزواجهن وأبنائهن المحاصرين في حي الرميلة داخل مدينة الرقة شمالي سوريا.

ويحاصر مقاتلو “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) مقرات “لواء ثوار الرقة” في مدينة الرقة، وهو أحد أكبر التشكيلات العسكرية ذات الطابع العربي ضمن مجموعات “قسد”، تخللها حملات اعتقال لعناصر “اللواء” خلال الأيام الثالثة الماضية.

وذكرت شبكة “أخبار عدالة حمورابي” المقربة من التحالف الدولي اليوم، الاثنين 25 من حزيران، أن “قسد” قد شنت هجومًا على “لواء ثوار الرقة” بعد حصار الأول للأخير على مدى ثلاثة أيام، فشلت خلالها جهود الوساطة الفرنسية والأمريكية لإيقاف الهجوم.

ولم يتسن لعنب بلدي التأكد من ظروف وزمان التسجيل المصور، إلا أن إحدى النسوة توثق بقولها: “تاريخ 25/06 الساعة الثالثة والنصف عصرًا”.

وقد أعلن جهاز الأمن الداخلي التابع لـ “قسد” حالة الطوارئ في الرقة، وذلك في بيان له، الأحد 24 من حزيران،  جاء فيه “عملًا بضرورات الأمن والمصلحة العامة، فإن القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي للرقة، تعلن حالة الطوارئ وحظرًا للتجوال في أرجاء مدينة الرقة، بدءًا من صباح اليوم وحتى الثلاثاء المقبل”.

كما ندد نشر لواء “ثوار الرقة” عبر حسابه في “تويتر”، بيانًا ندد فيه بالحملة الشرسة التي تشنها “قسد” عليه، وحمل الولايات المتحدة مسؤولية الأمر، في إشارة لدعمها المتواصل لـ “قسد”.

مقالات متعلقة

  1. "التحالف" ينهي خلافًا بين "قسد" ولواء "ثوار الرقة"
  2. "قسد" تعتقل قائد "ثوار الرقة" وتلاحق عناصره
  3. مظاهرات "طيارة" تنشط في الرقة
  4. "غضب الفرات" تُعلن كشف شبكة أنفاق لتنظيم "الدولة" شرق الرقة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة