× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

نجل الأسد ينجح في الثانوية.. علامة متدنية في التربية الدينية

حافظ بشار الأسد في أولمبياد الرياضيات في ريو دي جانيرو البرازيلية (دير شبيغل)

حافظ بشار الأسد في أولمبياد الرياضيات في ريو دي جانيرو البرازيلية (دير شبيغل)

ع ع ع

حصل حافظ الأسد ابن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، على مجموع 2672 في نتائج الشهادة الثانوية العامة.

وبحسب النتائج التي أصدرتها وزارة التربية في حكومة النظام السوري اليوم، الخميس 28 من حزيران، فإن حافظ حصل على 2672 من أصل 2900.

وحقق حافظ العلامة الكاملة في كل من اللغة العربية (400) واللغة الإنكليزية (300) والتربية الوطنية (200)، في حين كانت أقل علامة له في التربية الدينية إذ حصل على 120 من أصل 200.

وكان مجموع علاماته في اللغة الفرنسية 219 من أصل 300، والرياضيات 590 من أصل 600، والفيزياء 396 من أصل 400 والكيمياء 189 من أصل 200 وعلم الأحياء 258 من أصل 300.

ولاقت درجات حافظ الأسد في الشهادة الثانوية ردود فعل على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مبارك له من قبل مؤيدي النظام، في حين سخر البعض من حصوله على درجة متدنية في التربية الدينية.

ويعتبر حافظ، المولود في 3 من كانون الأول 2001، الابن الأكبر لعائلة الأسد، إلى جانب زين وكريم الأسد.

وتكرر ظهوره على الإعلام منذ مطلع 2017 الحالي، إلى جانب أبيه وأمه خلال الزيارات التي يقومان بها إلى بيوت قتلى وجرحى قواته.

في حين تكررت صور “السيلفي” والتسجيلات التي تظهره إلى جانب أبناء عمته، بشرى الأسد، في مطاعم “فاخرة” بالعاصمة دمشق، والتي يتكرر نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الصفحات الموالية.

ودخل حافظ على خط التصريحات السياسية، في تموز 2017، عندما قال إنه “مثل أي شخص آخر، يعيش في بلاده ويرى كافة فظائع الحرب”، لكنه لن يغادر الأراضي السورية.

وعن موقفه من وصف “ديكتاتور” الذي يطلق على والده، اعتبر، في مقابلة أجرتها معه مجموعة “Globo” الإخبارية البرازيلية، من يقول ذلك بأنه “أعمى وأقواله غير صحيحة”.

وكان حافظ حصل على المركز 528 من أصل 615 متسابقًا في أولمبياد ريو دي جانيرو للرياضيات في البرازيل، في تموز العام الماضي، إذ تقدّر نسبة الأسئلة الصحيحة التي أجاب عنها في نهاية المسابقة بحوالي 14.17%، ما لاقى سخرية واسعة.

مقالات متعلقة

  1. زين الأسد تنجح في الإعدادية.. علامة كاملة في التربية الدينية
  2. مادة التربية الدينية تثير جدلًا بعد نتائج الثانوية
  3. ابن الأسد يعاود المشاركة في أولمبياد الرياضيات في رومانيا (فيديو)
  4. تفوّق وحصّل علامةً كاملة في التربية الدينية!

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة