× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فنانات سوريات: ما تعرضنا له في مهرجان “الشام ” قلة تهذيب

الممثلة السورية وفاء موصلي (يوتيوب)

الممثلة السورية وفاء موصلي (يوتيوب)

ع ع ع

أعلنت ممثلاث سوريات أنهن تعرضن للإساءة من قبل منظمي مهرجان “الشام بتجمعنا” على هامش معرض الزهور السنوي.

وأوضحت الممثلة وفاء موصلي في حديث أجرته معها صفحة “دمشق الآن” الموالية للنظام، الأربعاء 27 من حزيران أنها تعرضت ومجموعة من الممثلات والممثلين للتمييز، عندما طلب منهم التراجع عن مقاعدهم باتجاه الخلف وترك أماكنهم للوزراء.

وأضافت الممثلة أمانة والي، التي كانت ضمن وفد الفنانين الزائرين للمهرجان أن ما تعرضن له هو “قلة تهذيب” من القائمين على المهرجان، مشيرة إلى أن وزير السياحة لن يكون راضيًا عن ذلك.

وأوضحت موصلي أنها هي ومجموعة من زملائها “حرصًا على المشاركة بفعاليات وطنية” قرروا الذهاب إلى افتتاح مهرجان “الشام بتجمعنا” وعندما وصلوا رحب بهم القائمون وأجلسوهم في الصف الأول، ولكنهم ما لبثوا أن طلبوا منهم العودة إلى الخلف لأن تلك المقاعد مخصصة للوزراء، وتسبب ذلك بغضب الممثل حسام تحسين بك، الذي أصر على المغادرة وتبعه بقية زملائه.

وهذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها فنانون في فعاليات واحتفالات النظام إذ سبق أن شارك وفد من نقابة الفنانين بالاحتفالات التي أقيمت في حرستا والغوطة الشرقية بعد سيطرة قوات الأسد عليها، من بينهم رنا أبيض، سلمى المصري، أحمد رافع، زهير رمضان، وتولاي هارون، وكان حضورهم موضع ترحيب.

وافتتحت وزارة السياحة أمس الأربعاء معرض الزهور ومن ضمن فعالياته مهرجان “الشام بتجمعهنا” لعرض المنتجات السورية، الذي تميز بحضور رجال أعمال سوريين مقربين من النظام أهمهم محمد حمشو، الذي يعتبر من أهم منظمي هذا المهرجان.

مقالات متعلقة

  1. "مهرجان سوريا للأفلام" يفتتح أبوابه في كندا
  2. مهرجان طلابي في جرابلس بريف حلب
  3. ست جوائز سورية في مهرجان الإسكندرية
  4. ثلاثة أفلام سورية في مهرجان الإسكندرية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة