× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج النسخة الورقية

انتقال رونالدو إلى يوفنتوس.. “زلزال قادم”

النجم البرتغالي رونالدو (ESPNFC)

النجم البرتغالي رونالدو (ESPNFC)

ع ع ع

يقف البرتغالي كريستيانو رونالدو على أعتاب الانتقال إلى النادي الإيطالي يوفنتوس، بعد أنباء عن موافقة ناديه الحالي ريال مدريد الإسباني من أجل الرحيل.

وتناقلت وسائل إعلامية إسبانية، من بينها صحيفة “ماركا” المقربة من النادي الملكي، أن النادي الإيطالي قدم عرضًا لرونالدو بقيمة 120 مليون يورو في أربع سنوات.

وأشار التقرير الذي نشرته صحيفة “ماركا” أن اتفاقًا توصل إليه الطرفان حول الشرط الجزائي، البالغ مليار يورو، حيث يمكن ليوفنتوس دفع شرط جزائي دون تحديده.

الصحفي الإسباني ميني ساينز، المقرب من وكيل أعمال الاعب رونالدو، عزز من جدية حسم انتقال رونالدو إلى “اليوفي” من خلال تغريدة له، الثلاثاء 3 من حزيران، قال فيه “لم أعتقد أنني سأقول ذلك أبدًا ولكن الزلزال قادم الآن”.

https://twitter.com/Manu_Sainz/status/1014137844535873536

وكان النجم البرتغالي أثار الجدل حول مصيره في النادي الملكي، بعد انتهاء نهائي دوري أبطال أوروبا في أيار الفائت، تكشف في أعقابها حجم الفجوة والمشاكل مع رئيس النادي المدريدي، فلورنتينو بيريز.

على صعيد آخر، نشر الموقع الإيطالي “نابوليستا” الرياضي، حول المنفعة الاقتصادية التي سيجنيها النادي الإيطالي في حال انتقال رونالدو إلى صفوفه، والمنافع التي يحققها في ظل تزايد وتيرة أخبار انتقال اللاعب البرتغالي.

وقال موقع “نابوليستا” إن يوفينتوس حقق زيادة في البورصة بنسبة 3.5% بمجرد الحديث عن الصفقة إعلاميًا، ما شكل عملية تسويقية للنادي الإيطالي دون تكاليف.

وأردف الموقع أن رونالدو هو الآخر مستفيد من الضجة الإعلامية للصفقة، لتكون بمثابة رسالة لنادي ريال مدريد، أن قرار الرحيل بات وشيكًا إذا بقي وضعه على ما هو عليه الآن.

وأوضح “نايوليستا” أن الصفقة لها جوانب مخيفة وعكسية تتناسب طردًا مع المنافع التي ينتظرها النادي الإيطالي، بسبب الإضافة المتوقع أن يقدمها اللاعب لناد يهيمن على الدوري، ما قد يجعل الفجوة أكبر بين يوفنتوس وباقي أندية الدوري الإيطالي، على غرار الدوري الألماني.

واستطرد موقع “جول” في وضع توقع لتشكيلة يوفنتوس وطريقة اللعب التي قد يتجه إليها مدرب النادي الإيطالي، أليجري، من خلال وضع كريستيانو رونالدو كرأس حربة في الهجوم وعلى يمينه ديبالا وعلى اليسار الكرواتي ماندزوكيتش.

في حين يشكل ثلاثي خط الوسط كل من الألماني سامي خضيرة والبوسني بانيتش، بالإضافة إلى الوافد الجديد من ليفربول الألماني إيمري كان، ورباعي خط الدفاع المغربي مهدي بنعطية والإيطالي كليني في قلب الدفاع، في حين يلعب كل من البرتغالي كانسيلو والبرازيل آليكس كظهير أيمن وآخر أيسر.

فيما يستهل حراسة شباك النادي الإيطالي البولندي تشيزني، خلفًا للعملاق الإيطالي بوفون الذي انتهى عقده نهاية الموسم الفائت.

مقالات متعلقة

  1. تغريدة تزيد الجدل: رونالدو أجرى الفحص الطبي في ميونخ
  2. رونالدو يعلن موقفه من الرحيل عن صفوف ريال مدريد
  3. موراتا إلى مانشستر يونايتيد بـ 70 مليون إسترليني
  4. رونالدو يرفض راتبًا سنويًا قدره 100 مليون يورو

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق