× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

التحالف الدولي ينفذ مجزرة في دير الزور

امرأة وأطفالها بعد فرارهم من المعارك في دير الزور - أيلول 2017 (Reuters.jpg

ع ع ع

نفذ التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية غارات أدت إلى مجزرة بحق مدنيين في ريف مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

وبحسب ما قالت مصادر متقاطعة، أبرزها شبكة “دير الزور 24″، واسعة الانتشار في المنطقة، فإن طائرات التحالف أغارت على معمل الثلج بالقرب من مفرق موزان بين بلدتي السوسة والباغوز بريف دير الزور الشرقي.

وتسبب القصف بمقتل أكثر من عشرة مدنيين وإصابة العشرات بجروح غالبيتهم من الأطفال والنساء، بحسب الشبكة.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن المنطقة تعرضت إلى قصف بعد منتصف الليلة الماضية من قبل طيران التحالف الأمريكي، ما تسبب بمقتل أكثر من 30 مدنيًا وجرح العشرات أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

بينما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “28 مدنيًا على الأقل قتلوا في مجزرة جديدة نفذتها طائرات حربية لم يعلم بعد فيما إذا كانت عراقية أم تابعة للتحالف الدولي، في القطاع الشرقي من ريف دير الزور”.

ونفذ طيران التحالف الدولي عدة مجازر خلال الأشهر الماضية بحجة استهدافه لتنظيم “الدولة الإسلامية”، الذي ما زال يسيطر على بعض الجيوب شرقي البوكمال.

وخسر التنظيم في الأشهر الماضية معظم المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق، ليقتصر نفوذه على بعض الجيوب في محيط مدينة البوكمال وعلى الضفة الشرقية لنهر الفرات على الحدود السورية- العراقية.

وكانت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها أطلقت، مطلع أيار الحالي، عملية عسكرية لإنهاء نفوذ تنظيم “الدولة” في بادية دير الزور.

وتشمل البادية مناطق واسعة تمتد من شرق السويداء وريف دمشق الجنوبي وريف حمص وحماة، وصولًا إلى المنطقة الشرقية (دير الزور)، وتشهد صراعًا أمريكيًا- روسيًا.

مقالات متعلقة

  1. ضحايا بقصف جوي على بلدات ريف دير الزور الشرقي
  2. "قسد": مفخخة لتنظيم "الدولة" تقتل 20 مدنيًا شرقي دير الزور
  3. التحالف الدولي يتهم "جهات أخرى" باستهداف المدنيين في دير الزور
  4. ناشطون: مقتل عائلة بغارات لطيران التحالف شرقي دير الزور

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة