× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

دباس يعلن إدخال “تقنية فيديو” إلى الملاعب السورية

رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، فادي دباس- 23 تموز (فيس بوك)

ع ع ع

أعلن رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، فادي دباس، إدخال تقنية الفيديو إلى الملاعب السورية في منافسات الدوري.

وأوضح دباس في مؤتمر صحفي اليوم، الاثنين 23 من تموز، إن التقنية الجديدة سيتم إضافتها إلى النظام الداخلي وستستخدم من قبل لجنة الحكام لتأكيد حالات الضرب في الملاعب.

وقال دباس إنه من الممكن عدم انتباه الحكم إلى حالات الضرب المتعمد من قبل اللاعبين، وبالتالي ستستخدم لجنة الحكام التقنية من أجل تحديد العقوبة المناسبة.

وتحدث دباس عن عدد من القضايا في المؤتمر الصحفي، منها محاولات الاتحاد رفع الحظر عن الملاعب السورية وطلب “فيفا” موعدًا لأرسال لجنة من أجل الاطلاع على الملاعب السورية.

وأشار إلى عقد اجتماع مع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، بتوجيه من “فيفا”، وبين الاتحاد السوري لكرة القدم، في 9 آب المقبل، في ماليزيا من أجل مناقشة رفع الحظر.

كما تحدث عن تقديم عدد من المنتخبات العربية طلبات من أجل لعب مباراة ودية داخل سوريا ومنها المغرب والعراق، مؤكدًا أن أول مباراة ستكون بين سوريا والعراق في اللاذقية.

وتطرق في المؤتمر إلى أموال الاتحاد السوري المجمدة في “فيفا” والبالغة أكثر من سبعة ملايين دولار.

وحول النقل التلفزيوني أكد دباس العمل على تحسينه من خلال كميرات جديدة أو زيادة في عدد الكميرات في الملعب من أجل نقل المباريات بشكل أفضل.

ويعتبر النقل التلفزيوني لمباريات الدوري السوري سيئًا بسبب أسلوب الإخراج ورداءة الصورة، ما أدى إلى غضب الجماهير الرياضية.

وكان الناطق باسم “الهيئة السورية للرياضة والشباب”، عروة القنواتي، قال في وقت سابق لعنب بلدي إن المشكلة في نظام الكاميرات المعدة لنقل الأحداث الرياضية، إضافةً إلى قدمه وعدم تطويره من قبل الإدارة في التلفزيونات الناقلة.

مقالات متعلقة

  1. "تقنية الفيديو" تدخل عالم كرة القدم
  2. "فيفا" تدرس رفع الحظر عن الملاعب السورية
  3. 13 حكمًا سيعملون على تقنية "VAR" في مونديال روسيا
  4. "VAR" تخلط أوراق الكبار في المونديال

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة