× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

النظام يفعّل “ممرًا نهريًا” لإعادة أهالي مدينة الميادين إليها

جسر الميادين بعد تعرضه لغارات جوية (إنترنت)

ع ع ع

يسعى النظام السوري إلى إعادة قسم من أهالي مدينة الميادين في ريف دير الزور إليها، عبر تشغيل عبّارة نهرية تصل الضفتين الغربية والشرقية للنهر في المدينة، بعد مرور نحو عشرة أشهر منذ سيطرة النظام السوري على المدينة.

ونقلت صحيفة “الوطن”، المقربة من النظام السوري، اليوم الخميس 2 من آب، عن رئيس المجلس المدينة، محمد عارف العليان، قوله إنّ 200 مدني عبروا من الضفة الغربية إلى الشرقية بواسطة سفن حربية مؤخرًا.

وأشار العليان إلى أن العمل جارٍ من أجل تجهيز عبارة يمكن أن تستوعب سيارات العائدين وآلياتهم، بهدف “إعادة الحياة” في المدينة، ريثما يتم إصلاح جسر الميادين.

وكانت غارات للتحالف الدولي دمرت جسر الميادين في أيلول عام 2016، ما عزل شطري المدينة الشرقي والغربي عن بعضهما.

وسيطر النظام السوري في تشرين الأول الماضي على مدينة الميادين، التي خضعت سابقًا لسيطرة “تنظيم الدولة الإسلامية”، إثر اشتباكات عنيفة وقصف جوّي روسي مكثّف على المدينة.

وتعرضت المدينة لدمار كبير، خاصة خلال معركة السيطرة عليها، إذ أعلنت روسيا حينها أنها “تقصف الميادين بـ 150 غارة يوميًا”، كما نزح أغلب سكان المدينة عنها.

ومنذ سيطرته عليها، لم يقم النظام بأي إصلاحات تذكر في المدينة، ولم تتم إعادة الأهالي إليها على نطاق واسع حتى الآن كما تكاد المدينة تخلو من أي مؤسسات أو مراكز طبية، وهو ما يجبر الأهالي على التوجه إلى مدينة دير الزور في حال أرادوا مراجعة المديريات أو المشافي.

مقالات متعلقة

  1. أهالي المعضمية للنظام: اعتصام إلى الأبد حتى يفتح طريق البلد
  2. معضمية الشام.. خروقــات جديدة للهدنة وقـــوات الأســـد تـحــرق بســـاتيـن فـــي المدينــة
  3. دخول كميات من الغذاء إلى مدينة المعضمية .. وتحقيق مبدئي لشروط المصالحة
  4. توتر في الصنمين ينتهي بمهلة تضمن تسليم عسكري مختطف للنظام

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة