× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

هجمات صاروخية تستهدف مواقع في حماة وطرطوس

طائرة إسرائيلية (AP)

طائرة إسرائيلية (AP)

ع ع ع

استهدفت هجمات صاروخية مواقع عسكرية سورية، بعد يومين على قصف مطار المزة العسكري في دمشق.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت صواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية على منطقة وادي العيون بريف حماة الغربي.

ونقلت الوكالة عن سكان محليين، اليوم الثلاثاء 4 من أيلول، أن بقايا الصواريخ سقطت قرب بلدتي الناصرة وضهر القصير في ريف حمص الغربي.

فيما تحدثت صفحة “دمشق الآن” الموالية للنظام السوري وشبكات محلية عن غارات جوية إسرائيلية استهدفت قرية حرف بنمرة في بانياس على الساحل السوري.

ولم تحدد “سانا” والشبكات المحلية المواقع التي استهدفها الطيران الإسرائيلي، فيما لم تتبن إسرائيل بشكل رسمي الاستهداف حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن منظومات الدفاع الجوي تصدت لطيران إسرائيلي تسلل على علو منخفض من غرب بيروت.

وأضاف المصدر أن الطائرات استهدفت مواقع تابعة لقوات الأسد بمحافظتي طرطوس وحماة، مشيرًا إلى أنه تم “التعامل مع الصواريخ المعادية وإسقاط بعضها وإرغام الطائرات المهاجمة على الفرار”.

وكانت عدة انفجارات هزت مطار المزة العسكري في العاصمة دمشق، الأحد الماضي، قال النظام السوري إن سببها “خطأً بشري” وليس تماسًا كهربائيًا.

ونقلت الوكالة الرسمية للأنباء، اليوم الثلاثاء، عن مصدر عسكري قوله، “بعد استكمال التحقيقات بما حدث في محيط مطار المزة، والوقوف عند جميع التفاصيل ثبت أن الانفجارات قد حدثت بسبب خطأ بشري”.

وبرر النظام السوري أسباب الانفجارات بعد ساعة من حدوثها بتماس كهربائي في مستودعات الذخيرة الموجودة داخل المطار.

وقالت شبكة “Press TV” الإيرانية الدولية، أمس الاثنين، إن الانفجارات القوية في مطار المزة العسكري بدمشق نتجت عن ضربات إسرائيلية.

مقالات متعلقة

  1. ثلاث هجمات إسرائيلية على مواقع سورية في أيلول
  2. ماذا قصفت إسرائيل للنظام غرب حماة؟
  3. تقرير: ثلاثة صواريخ إسرائيلية تضرب مواقع للنظام قرب دمشق
  4. سانا: الدفاعات الجوية أسقطت جسمًا "معاديًا"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة