× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وفاة الممثل المرشح للأوسكار بيرت رينولدز

الممثل الراحل بيرت رينولدز (BBC)

الممثل الراحل بيرت رينولدز (BBC)

ع ع ع

توفي الممثل الأمريكي بيرت رينولدز، عن عمر ناهز 82 عامًا، وهو من أكثر نجوم هوليوود شعبية.

وذكرت وكالة “رويترز” أن مدير أعمال رينولدز، إريك كريتزر، كتب في رسالة أرسلها بالبريد الإلكتروني أن رينولدز توفي أمس الخميس 6 من أيلول، في مركز “جوبيتير” الطبي في ولاية فلوريدا.

لعب رينولدز دور البطولة في فيلم “deliverance” عام 1972 الذي حاز ثلاثة ترشيحات للأوسكار منها جائزة أفضل ممثل، كما كان رينولدز واحدًا من أكثر الفنانين تحقيقًا للإيرادات في صناعة السينما، في السبعينيات والثمانينيات، لكن شعبيته تراجعت في منتصف الثمانينيات.

ومن أفلامه الأخرى “the longest yard”، إنتاج عام 1974، إذ لعب فيه دور مدرب كرة قدم أمريكية، يدرب نزلاء السجن للعب مباراة ضد حراسه، وأُعيد إنتاج الفيلم عام 2005، لكن رينولدز لعب دور مأمور السجن وليس المدرب.

واستعاد النجم الراحل تألقه عام 1997 حين ترشح لجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن فيلم ”ليال صاخبة“ (boogie nights)، كما حصل على جائزة “إيمي” عن دوره في المسلسل التلفزيوني ”ظلال المساء“ (evening shade) الذي استمر عرضه من عام 1990 إلى عام 1994.

ومع تقدمه في العمر عانى رينولدز من مشكلات صحية، وخضع لجراحة في القلب عام 2010، ونقل إلى وحدة العناية المركزة بأحد المستشفيات في 2013 إثر إصابته بالإنفلونزا.

مقالات متعلقة

  1. وفاة الممثل السوري خليل حداد
  2. جدل حول أسباب وفاة ممثل مصري شاب
  3. تعرف على بطل فيلم "الجوكر"
  4. فنانون سوريون فقدتهم "مرايا"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة