“قسد” تمنع التجول بالدراجات النارية في مدينة منبج

camera iconطريق سريع يؤدي إلى منبج (رويترز)

tag icon ع ع ع

منعت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) أهالي منبج من التجول بالدراجات النارية داخل المدينة، بالتزامن مع توتر تعيشه المنطقة منذ أيام.

ونشر “مجلس منبج العسكري” التابع لـ”قسد” بيانًا اليوم، الاثنين 8 من تشرين الأول، قال فيه إن التجول بالدراجات النارية ممنوع داخل المدينة من الساعة السادسة مساءً حتى الخامسة صباحًا.

وأضاف المجلس أن القرار سيبدأ تطبيقه في العاشر من تشرين الأول الحالي حتى الموعد نفسه في تشرين الثاني المقبل.

ويتزامن القرار مع توتر تعيشه المنطقة، على خلفية حملات اعتقال بدأتها “قسد” مؤخرًا وطالت شبانًا عربًا بتهمة الانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وسيطرت “قسد” على مدينة منبج، في آب من العام الماضي، بدعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتكررت المظاهرات ضدها في الأشهر الماضية، رفضًا لعمليات التجنيد الإجباري والاعتقالات التي تطال شبانًا في المنطقة.

وكانت أنقرة وواشنطن توصلتا إلى “خارطة طريق” في منبج، مطلع حزيران الماضي، تشمل إرساء الأمن والاستقرار في منبج، بحسب ما صرح وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو.

لكن حتى اليوم لم يطبق أي بند من “خارطة الطريق”، ما عدا الدوريات التي تنفذها أمريكا وتركيا في الحد الفاصل بين مناطق “درع الفرات” ومناطق “قسد”.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان قال، في 6 من تشرين الأول الحالي، إن “وحدات حماية الشعب” (الكردية) تطوق مدينة منبج بريف حلب بالخنادق.

وأضاف أردوغان أن “حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) و”وحدات حماية الشعب” (YPG) يطوقان منبج بالخنادق، وهؤلاء طينة واحدة مع “حزب العمال الكردستاني” (PKK).




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة