× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مقتل ستة “مرتزقة” روس بانفجار على طريق دمشق- دير الزور

عناصر من مجموعات فاغنر الروسية - (انترنت)

عناصر من مجموعات فاغنر الروسية - (انترنت)

ع ع ع

قتل ستة عناصر من “المرتزقة” الروس إثر انفجار ضرب موقع كانوا موجودين فيه على طريق دمشق- دير الزور، بحسب ما قالت صحيفة “نوفايا غازيتا” الروسية.

وترجمت عنب بلدي عن الصحيفة اليوم، الثلاثاء 6 من تشرين الأول، أنه قتل إلى جانب المرتزقة الروس خمسة عناصر من قوات الأسد، وذلك في أثناء عملهم في موقع لـ”الفيلق الخامس” على طريق دمشق- دير الزور.

ونقلت الصحيفة عن مصدر سوري قوله إن “المرتزقة” يعتقد أنهم يتبعون لشركة “فاغنر”، والتي أرسلت المئات من الروس إلى سوريا في السنوات الماضية.

وأوضحت أن الموقع الذي حدث فيه الانفجار كانت فيه وحدات “الفيلق الخامس” التابع لقوات الأسد، من بينهم متطوعون سوريون ومستشارون عسكريون روس.

ولم يعلق النظام السوري على مقتل “المرتزقة” الروس وعناصره، كما لم تصدر روسيا أي بيان رسمي حول الحادثة التي تعرضوا لها.

وتشارك عدة ميليشيات أجنبية قوات الأسد، في معاركها ضد المعارضة في سوريا، كالميليشيات التي أتت من إيران ولبنان وأفغانستان والعراق وغيرها.

ومجموعة “فاغنر” هي الاسم الرسمي للشركة العسكرية الخاصة “فاغنر”، التي تجند المرتزقة الروس وتدربهم ثم ترسلهم للقتال في سوريا.

والمجموعة أقرب إلى التشكيل المسلح الذي يؤدي مهام الجيش نفسها، لكنه منظم وممول من أفراد وليس من الدولة.

وكانت صحيفة “إر بي كا” الروسية الخاصة قدرت، العام الماضي، نفقات روسيا على مشاركة المرتزقة في العمليات بسوريا منذ بدايتها حتى تاريخه بما يزيد على 150 مليون دولار في مقالة نشرتها في أيلول 2016.

وتبدأ أجور عناصر “فاغنر” من حوالي 1500 دولار في أثناء التدريب بقاعدة “مولكينو” جنوب روسيا وتصل إلى خمسة آلاف دولار في أثناء المشاركة بالعمليات في سوريا.

وكانت الضربة الكبرى التي تعرض لها “المرتزقة” الروس في سوريا، في شباط العام الحالي، إذ قصف التحالف الدولي موقعًا لهم في دير الزور ما أدى إلى مقتل وإصابة 300 عنصر منهم، بحسب تقرير لوكالة “رويترز”.

مقالات متعلقة

  1. طائرات روسية تلقي مساعدات على أحياء دير الزور "المحاصرة"
  2. قوات روسية تنتشر في ريف البوكمال لأول مرة
  3. الأمم المتحدة: الشتاء الخامس هو الأسوأ إنسانيًا على السوريين
  4. "قسد" تدخل المدينة الصناعية شمال شرق دير الزور

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة