“فرقة المهام السورية”.. قوات خاصة تركية تنتشر في عفرين (فيديو)

ع ع ع

نشرت وكالة “الأناضول” التركية تسجيلًا يظهر انتشار قوات خاصة تابعة لرئاسة القوات الخاصة التركية، تحت اسم “فرقة المهام السورية” في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وبحسب الوكالة اليوم، الخميس 15 من تشرين الثاني، فإن الفرقة مكونة من 12 وحدة، تحتوي كل وحدة على عناصر من فروع القوات التركية الخاصة من أنقرة وغازي عينتاب وهاتاي.

وتقوم الفرقة بتدريب وتأهيل شرطة عفرين من أهالي المدينة، إضافة إلى توفير المعدات اللازمة لحفظ الأمن فيها.

كما نشرت الوكالة صورًا تظهر انتشار الفرقة على مداخل المدينة ومخارجها، والطرق الرئيسية إلى جانب الشرطة في المنطقة.

وكانت تركيا دعمت فصائل “الجيش الحر” وشنت عملية عسكرية ضد “وحدات حماية الشعب” (الكردية) في مدينة عفرين وتمكنت من السيطرة عليها في 18 من آذار الماضي.

واستقدمت تركيا في العملية العسكرية المئات من عناصر القوات الخاصة التابعة لها، والتي تمكنت من مساندة فصائل “الجيش الحر” في الدخول إلى المدينة.

وعقب السيطرة الكاملة شُكلت في المدينة “شرطة عسكرية” و”شرطة وطنية”، كما شكلت مكونات مدينة عفرين مجلسًا محليًا لإدارة أمور المدينة في نيسان الماضي.

وشهدت عفرين خلال الأشهر الماضية تفجيرات وعمليات اغتيال طالت عسكريين ومدنيين، أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

وآخر التفجيرات كان، في 8 من الشهر الحالي، عندما انفجرت دراجة مفخخة أمام مقر “فيلق الشام” ضمن المربع الأمني في منطقة جنديرس التابعة لعفرين، ما أسفر عن مقتل عنصرين من الفيلق.

ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات، في حين اعتبر الناطق باسم “الجيش الوطني”، محمد حمادين، في حديث سابق مع عنب بلدي أن “الوحدات” لا تزال لديها خلايا في محيط عفرين، تقوم بعمليات الاغتيال وتهدد المدنيين في المنطقة.




مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة