fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قتلى بانهيار أحد أنفاق “PYD” في رأس العين بالحسكة

تحصينات قسد في محيط مدينة تل أبيض - 6 من تشرين الثاني 2018 (TRT)

تحصينات قسد في محيط مدينة تل أبيض - 6 من تشرين الثاني 2018 (TRT)

ع ع ع

انهار أحد الأنفاق التي يعمل مقاتلو “حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) على حفرها قرب مدينة رأس العين شمالي محافظة الحسكة على الحدود السورية- التركية.

وقالت وكالة “الخابور” المختصة بأخبار المنطقة الشرقية من سوريا، اليوم الثلاثاء 20 من تشرين الثاني، إن سبعة عناصر من مقاتلي “وحدات حماية الشعب” (الكردية) قتلوا، وأصيب ثمانية آخرون جراء انهيار أحد الأنقاق في بلدة تل حلف قرب مدينة رأس العين.

ووفقاً للوكالة، واصلت “الوحدات” حفرها الأنفاق في ريف رأس العين الغربي، حيث نجحت خلال الأسابيع الماضية من إتمام حفر نفق بطول سبعة كيلومترات، يبدأ من بلدة تل حلف وينتهي بقرية الشركة جنوب مدينة رأس العين.

وتعرف مدينة رأس العين بكثرة “التكهفات المائية” التي تؤدي إلى انجرافات أرضية من فترة إلى أخرى.

وتشهد منطقة شرق الفرات الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، والتي يشكل مقاتلو “الوحدات” عمادها الأساسي، ترقبًا لما ستؤول إليه تطورات الفترة المقبلة، بعد التهديدات التركية بشن عملية عسكرية واسعة في المنطقة.

كما عرضت تركيا تسجيلًا مصورًا من طائرة دون طيار للتحصينات التي تقوم بها “قسد” في مدينة تل أبيض الحدودية في محافظة الرقة.

وأظهر التسجيل الذي نشرته قناة “trthaber” الحكومية، في 6 من تشرين الثاني، قيام عناصر من “قسد” بحفر الأنفاق والخنادق في التلال الموجودة في محيط تل أبيض، إضافةً إلى بناء متاريس ضخمة.

وقالت القناة في تقرير لها ترجمته عنب بلدي إن عناصر “قسد” انتبهوا للطائرة دون طيار في أثناء تصويرها للمواقع، وأطلقوا النار عليها دون أن تصاب.

وأضافت أن القوات الكردية تعمل في الوقت الحالي على توسيع مواقعها العسكرية في محيط تل أبيض.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة