fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

كيفية تداول الخيارات

ع ع ع

إعلان تحريري

التداول بالخيارات إحدى الطرق المتعددة التي يمكن للمتداولين كسب المال عبر الإنترنت من خلالها. العديد من الشركات تقدم هذا الأسلوب إما كخدمة مستقلة أو كجزء من منتجات أخرى.

يعود تاريخ تداول الخيارات إلى مئات السنين، عندما كانت التجارة والثورات الصناعية في أوج نشاطها. في تلك الأيام، كان المنتجون وأصحاب الشركات يقومون بإبرام صفقات توفر لهم ضمانًا للعرض والطلب. على سبيل المثال، لنفترض وجود مزرعة ذرة ومطحنة ذرة. ففي بداية موسم الزراعة، كانت المطحنة تتفق مع المزارع على تقديم الذرة إليه في تاريخ محدد بسعر محدد. وهذا من شأنه أن يمنح المطحنة ضمانًا أن شركة الطحن ستستمر في العمل، من ناحية أخرى، يطمئن المزارع إلى أن منتجاته سيتم شراؤها.

عند حلول موعد تنفيذ الاتفاق، يورد المزارع الذرة إلى المطحنة وتدفع المطحن السعر المتفق عليه. بالنسبة للمزارع، يكون الأمر ناجحًا، خاصة إذا كانت أسعار السوق بالنسبة للذرة أقل من السعر المتفق عليه. بالنسبة للمطحنة، يكون الأمر مهمًا إذا كانت أسعار الذرة في ذلك الوقت أعلى من السعر المتفق عليه.

يتم استخدام نفس المفهوم الآن في خيارات التداول عبر الإنترنت. الخدمات المالية أوجدت عدة خيارات، حيث يمكنك التداول على جميع أنواع الأصول مثل العملات والمؤشرات والسلع.

لتصبح متداول خيارات خبير عبر الإنترنت، تحتاج إلى القيام بأمور قليلة. أولاً، تحتاج إلى تحديد الأصل الذي تريد التداول عليه. يوجد المئات من هذه الأصول، لذا من المحبذ اختيار أحد الأصول التي يكون لديك إلمام جيد بشأنها. إذا لم تقم بتداول العقود الآجلة للكاكاو مثلاً من قبل، فلا يجب عليك القيام بذلك، هذا لأنك لا تفهم بوضوح ديناميكيات صناعة تجارة الكاكاو.

ثم، يجب عليك دراسة الأصل. على سبيل المثال، إذا كنت تريد تداول زوج العملات جنيه استرليني/ دولار أمريكي، فيجب أن تتعلم أساسيات هذا الزوج. على سبيل المثال، يجب أن تتابع الأخبار الحالية والبيانات القادمة التي قد تؤثر على السعر. بعد إجراء هذا التحليل الأساسي، عليك استخدام المؤشرات الفنية التي ستمنحك فكرة أفضل عن تحركات السعر. أولاً، يجب عليك استخدام مؤشرات الاتجاه، والتي ستعطيك معلومات أوفى بشأن الاتجاه. ثم، استخدم مؤشرات التذبذب، والتي سوف تساعدك على معرفة ما إذا كان هذا الأصل في ذروة البيع أو ذروة الشراء. بعد ذلك، يجب عليك استخدام أدوات الرسم البياني مثل “تصحيح فيبوناتشي” لمعرفة النقاط التي يمكن أن يصل إليها الأصل.

بعد إجراء هذا التحليل، لديك خياران. أولاً، يمكنك التنبؤ بما إذا كان السعر سيتحرك لأعلى أو لأسفل. ثانيًا، بعد هذا التوقع، يجب عليك تحديد الإطار الزمني للتداول. وتُعرف هذه العملية أيضًا باسم مدة الصلاحية. تنتهي خيارات ايزي ماركتس في غضون ساعة أو ثلاث أو ست ساعات. يجب عليك تحديد الإطار الزمني الذي يناسب تحليلك. علاوة على ذلك، يمكنك الخروج من التداول إذا كنت تعتقد أن الصفقة غير مجدية.

في تداول الخيارات، إذا كانت التداول يسير في الاتجاه الصحيح، فإنك تتلقى عائدًا من الوسيط. إذا فشلت الخيارات، فستفقد استثمارك. لذلك، من المهم لك تحديد حجم التداولات. من الناحية المثالية، يجب أن يكون حجم خياراتك أقل من 5٪ من إجمالي رأس مالك.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة