حسون يفاوض للإفراج عن أحد المخطوفين في السويداء

أحمد بدر الدين حسون (يوتيوب)

camera iconأحمد بدر الدين حسون (يوتيوب)

tag icon ع ع ع

فاوض مفتي النظام السوري، أحمد بدر الدين حسون، أحد قياديي الفصائل المحلية في السويداء، للإفراج عن أحد أقاربه المخطوفين لدى العصابات في المحافظة.

ونشرت شبكة “السويداء 24” اليوم، الاثنين 26 من تشرين الثاني، تسجيلًا صوتيًا لمكالمة هاتفية بين المفتي حسون وقائد أحد الفصائل المحلية في السويداء، يطالبه الأول بالضغط للإفراج عن أحد أقاربه المختطف في المدينة.

الحديث دار حول مختطف من مدينة حلب، اسمه عدنان محمد خضري، كان قد اختطف الشهر الماضي من قبل عصابة مجهولة، وما زالت تساوم ذويه على افتدائه بمبالغ مالية كبيرة.

وقال حسون خلال المكالمة الهاتفية، “إذا أراد الخاطفون مالًا فقل لهم ليأتوا إلي ويأخذوا ما يشاؤون، ولكن فليتركوا الرجل المختطف وهو أحد أقربائي”.

وأضاف المفتي، “عهدًا عليّ أن آتي إلى السويداء وأطلب من جميع الحلبيين أن يتركوا المدينة ويرحلوا منها، بعد أن يتم الإفراج عن قريبي”.

العصابة التي أشير إليها في المكاملة هي من عائلة زيدان، وهذا ما قاله حسون للقيادي المفوض من مشايخ العقل والشيخ حسين جربوع قائد فصيل “حماة الديار”، ليرد الأخير، “حاولنا الاتصال بالعصابة لكنهم لم يردوا علينا”.

وسجلت السويداء عشرات حالات الخطف والسلب في الأيام الأخيرة، من قبل عصابات تحمل صفة أمنية مزيفة، في ظل الفوضى المنتشرة في المحافظة.

وكانت المدينة شهدت قبل أيام، مقتل أبرز مؤسسي عصابات السلب والخطف في المحافظة، فادي المحيثاوي، والذي قتل برصاص ابنته بعدما حاول الاعتداء عليها، بحسب مراسل عنب بلدي.

ووثقت “السويداء 24” في تموز الماضي، 161 حادثة خطف واعتقال تعرض لها أشخاص أغلبيتهم مدنيون في مدينة السويداء في النصف الأول من العام الحالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة