fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

حسون يفاوض للإفراج عن أحد المخطوفين في السويداء

أحمد بدر الدين حسون (يوتيوب)

أحمد بدر الدين حسون (يوتيوب)

ع ع ع

فاوض مفتي النظام السوري، أحمد بدر الدين حسون، أحد قياديي الفصائل المحلية في السويداء، للإفراج عن أحد أقاربه المخطوفين لدى العصابات في المحافظة.

ونشرت شبكة “السويداء 24” اليوم، الاثنين 26 من تشرين الثاني، تسجيلًا صوتيًا لمكالمة هاتفية بين المفتي حسون وقائد أحد الفصائل المحلية في السويداء، يطالبه الأول بالضغط للإفراج عن أحد أقاربه المختطف في المدينة.

الحديث دار حول مختطف من مدينة حلب، اسمه عدنان محمد خضري، كان قد اختطف الشهر الماضي من قبل عصابة مجهولة، وما زالت تساوم ذويه على افتدائه بمبالغ مالية كبيرة.

وقال حسون خلال المكالمة الهاتفية، “إذا أراد الخاطفون مالًا فقل لهم ليأتوا إلي ويأخذوا ما يشاؤون، ولكن فليتركوا الرجل المختطف وهو أحد أقربائي”.

وأضاف المفتي، “عهدًا عليّ أن آتي إلى السويداء وأطلب من جميع الحلبيين أن يتركوا المدينة ويرحلوا منها، بعد أن يتم الإفراج عن قريبي”.

العصابة التي أشير إليها في المكاملة هي من عائلة زيدان، وهذا ما قاله حسون للقيادي المفوض من مشايخ العقل والشيخ حسين جربوع قائد فصيل “حماة الديار”، ليرد الأخير، “حاولنا الاتصال بالعصابة لكنهم لم يردوا علينا”.

وسجلت السويداء عشرات حالات الخطف والسلب في الأيام الأخيرة، من قبل عصابات تحمل صفة أمنية مزيفة، في ظل الفوضى المنتشرة في المحافظة.

وكانت المدينة شهدت قبل أيام، مقتل أبرز مؤسسي عصابات السلب والخطف في المحافظة، فادي المحيثاوي، والذي قتل برصاص ابنته بعدما حاول الاعتداء عليها، بحسب مراسل عنب بلدي.

ووثقت “السويداء 24” في تموز الماضي، 161 حادثة خطف واعتقال تعرض لها أشخاص أغلبيتهم مدنيون في مدينة السويداء في النصف الأول من العام الحالي.

مفتي الجمهورية يتدخل لأجل مخطوف في #السويداء ؟!حصلت السويداء 24 على مكالمة هاتفية بين مفتي الجمهورية الشيخ "أحمد بدر الدين حسون"، وقائد إحدى المجموعات المحلية في مدينة السويداء، طالب خلالها المفتي بالإفراج عن مواطن من محافظة حلب اختطف في السويداء وأكد استعداده لافتدائه بالمال.ويدعى المواطن المخطوف "محمد خضري" وهو مواطن مسن من محافظة حلب من مواليد عام 1955، اختطفته عصابة مسلحة في الشهر الفائت، وترفض في إطلاق سراحه رغم أن طلبها الفدية المالية.وأكد مصدر مقرب من المخطوف في وقت سابق للسويداء 24 أن المسن يتعرض لعمليات تعذيب قاسية على يد خاطفيه، وناشدت عائلته أهالي محافظة السويداء والفصائل المحلية وكل الجهات الفاعلة فيها السعي لإطلاق سراحه.ما رأيك ؟!!

Posted by ‎السويداء 24‎ on Sunday, November 25, 2018



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة