fbpx

“الحكومة المؤقتة” تبحث ترفيع الضباط المنشقين وقادات الفصائل

اجتماع "الحكومة السورية المؤقتة" مع وزارة الدفاع- 17 من كانون الأول 2018 (الحكومة المؤقتة)

اجتماع "الحكومة السورية المؤقتة" مع وزارة الدفاع- 17 من كانون الأول 2018 (الحكومة المؤقتة)

ع ع ع

عقدت “الحكومة السورية المؤقتة” اجتماعًا مع وزارة الدفاع فيها لبحث هيكلية الوزارة ومسائل أخرى تتعلق بترفيع الضباط في صفوف “الجيش الوطني”.

وحضر الاجتماع، الاثنين 17 من كانون الأول، كل من رئيس “الحكومة”، جواد أبو حطب، ورئيس هيئة الأركان، العميد فضل الله الحجي، وقائد الشرطة العسكرية ورئيس القضاء العسكري.

وقالت “الحكومة” في بيان، اليوم الثلاثاء 18 من كانون الأول، إن الاجتماع ناقش هيكلة الوزارة وكذلك الجولة التفتيشية التي قام بها ضباط وزارة الدفاع والأركان على وحدات “الجيش الوطني”.

وبحث الاجتماع مسألة ترفيع الضباط، إذ يُتوقع صدور قرار ترفيع الضباط المنشقين وقادة الفصائل خلال الأسابيع المقبلة، وفق ما ذكر البيان.

ويأتي اجتماع وزارة الدفاع في وقت تتحضر فيه فصائل “الجيش الوطني” للمشاركة في العملية العسكرية، التي أعلنت عنها تركيا قبل حوالي الأسبوع ضد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال شرق سوريا.

وشكلت “الحكومة” وزارة الدفاع في أيلول من عام 2017، قبل أن تسمي أعضاء هيئة الأركان التي تضمنت العميد فضل الله الحجي رئيسًا للأركان، والعقيد هيثم العفيسي نائبًا لرئيس الأركان.

وأعلن “الجيش الوطني”، في بيان، الأحد الماضي، قرار مشاركته في العمليات العسكرية المرتقبة على مناطق شرق الفرات في شمال شرقي سوريا، وقال إنه “عقد العزم” واتخذ قرار المشاركة مع الجيش التركي لخوض ما وصفها بمعركة “التحرير في شرق الفرات” ضد “قسد”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة