fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فرنسا تعلن إرسال طائرات “رافال” إلى سوريا

طائرة حربية نوع رافال - (تويتر)

طائرة حربية نوع رافال - (تويتر)

ع ع ع

أعلنت فرنسا إرسال مقاتلات حربية من نوع “رافال” إلى سوريا لضرب مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” في آخر معاقله في المنطقة الشرقية.

وقالت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي، عبر “تويتر” اليوم، الثلاثاء 1 من كانون الثاني، “إقلاع طائرات الرافال، وفي أقل من ساعة ستكون فوق شمال شرق سوريا (…) لدينا مهمة لنكملها في مواجهة داعش، وعلينا أن ننهي المهمة”.

وعرضت الوزيرة ضمن التغريدة صورة لطائرة حربية في أثناء توجهها إلى شمال شرقي سوريا.

وتعتبر الخطوة تطورًا هو الأول من نوعه مع بداية عام 2019، وعقب إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سحب قواته من سوريا بشكل كامل.

وتتزامن مع استمرار العمليات العسكرية التي تخوضها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) ضد تنظيم “الدولة” في جيب هجين شرق الفرات.

وكان مسؤولون فرنسيون أكدوا، في الأيام الماضية، أن فرنسا ستواصل البقاء في سوريا حتى القضاء على تنظيم “الدولة”، وذلك بعدما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها.

وقالت الوزيرة الفرنسية للشؤون الأوربية، ناتالي لوازو، 20 من كانون الأول 2018، خلال مقابلة مع قناة “سي نيوز” الفرنسية، إن “الحرب ضد الإرهاب لم تنته، وما زالت مستمرة”.

وأشارت الوزيرة الفرنسية، إلى أن التحالف الدولي حقق تقدمًا كبيرًا ضد تنظيم “الدولة” في سوريأ.

وتشارك قوات فرنسية ضمن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المعركة تحت اسم عمليات “العزم الصلب” منذ تشرين الأول من عام 2014 إلى جانب أكثر من 30 بلدًا من أجل القضاء على تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة