fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مسؤولة أمريكية التقت الأسد تعلن ترشحها لرئاسة الولايات المتحدة

النائية الأمريكية تولسي غابارد مع رجال دين مسيحيين في حلب- (CNS News)

النائية الأمريكية تولسي غابارد مع رجال دين مسيحيين في حلب- (CNS News)

ع ع ع

أعلنت النائبة في مجلس الشيوخ الأمريكي، تولسي غابارد، أنها تنوي الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية المزمع عقدها عام 2020.

وفي مقابلة لها مع قناة “CNN” الأمريكية، الجمعة 11 من كانون الثاني، قالت غابارد إنها ستعلن رسميًا ترشحها للانتخابات الرئاسية خلال الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أنها ستركز خلال حملتها الانتخابية على قضية “الحرب والسلام”.

وتشغل غابارد منصب عضو في لجنة الشؤون الخارجية الأمريكية، كما تعتبر من المحاربين القدامى في أثناء الحرب الأمريكية على العراق، وهي أول عضو هندوسي في الكونغرس الأمريكي.

وسبق أن أقرت تولسي غابارد بأنها التقت رئيس النظام السوري، بشار الأسد، خلال رحلة سرية لها إلى سوريا عام 2017، وتعرضت لانتقادات لاذعة من قبل مسؤولين أمريكيين رأوا أن الأسد مسؤول عن مقتل عشرات الآلاف من شعبه.

وبررت المسؤولة الأمريكية زيارتها إلى سوريا بأنها رغبت أن ترى بنفسها ما يحصل هناك، بعيدًا عما يدور في الإعلام، مشيرة إلى أنها لم تكن مخططة للقاء الأسد ولكن عندما سنحت الفرصة أمامها رغبت بعقد حوار معه “كونه الرئيس الحالي لسوريا”.

وأضافت غابارد حينها، في حديث إلى “CNN”، “التنظيمات الأقوى على الأرض هي داعش والنصرة، والناس في سوريا تعرف أنه بحال سقوط الأسد فإن التنظيمات التي تقتل المسيحيين وتقتل الناس التي ترفض أعمالهما الإرهابية ستحكم سوريا”، على حد تعبيرها.

واتهم نواب أمريكيون تولسي غابارد أنها بلقائها الأسد أعطته “شرعية” و”مصداقية” رغم ارتكابه انتهاكات بحق الشعب السوري، إلا أنها ردت بقولها إن “الشعب السوري سيحدد مستقبله ومستقبل حكومته ولكن المهم هو مصلحة الناس”.

مقالات متعلقة

  1. زيارتها للأسد تثير الجدل في أمريكا وتضطرها لتمويل الرحلة بنفسها
  2. نائبة في الكونغرس الأمريكي تزور سوريا بشكل سري.. من التقت؟
  3. عضو مجلس الشيوخ الأمريكي تقرّ بلقاء الأسد: هو رئيس سوريا ويجب التباحث معه
  4. عمة "إيلان الكردي" تجول أمريكا: لا لتغيير النظام وتسليح المعارضة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة