fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

كلاسيكو برشلونة وريال مدريد في أرقام

لاعب نادي ريال مدريد كريم بنزيما، ولاعب نادي برشلونة ليونيل ميسي (تعديل عنب بلدي)

لاعب نادي ريال مدريد كريم بنزيما، ولاعب نادي برشلونة ليونيل ميسي (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

يلتقي ريال مدريد مع غريمه برشلونة ضمن نصف نهائي كأس ملك إسبانيا على أرضية ملعب كامب نو في برشلونة غدًا الأربعاء 6 من شباط.

وقبيل موقعة الكامب نو المرتقبة، تقابل الفريقان في 210 مباراة بمختلف البطولات، فاز بشلونة في 80 مباراة، فيما انتصر ريال مدريد بـ 87 مواجهة وتعادل الفريقان في 43 لقاء آخر.

وسجل لاعبو النادي الكاتلوني 330 هدفًا، بينما سجل لاعبو الفريق الملكي 345 هدفًا، ويعتبر قائد نادي برشلونة، ليونيل ميسي، هدافًا للكلاسيكو برصيد 26 هدفًا بفارق ثمانية أهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو.

لقاء كأس الملك جاء بعد أن تخطى ريال مدريد نادي جيرونا بمجموع نتيجتي الذهاب والإياب سبعة مقابل ثلاثة أهداف، بينما تخطى برشلونة نادي إشبيلية بعد خسارته أمامه بهدفين دون رد، ليعود بالنتيجة في الإياب ويتأهل بسداسية مقابل هدف واحد.

آخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في ذهاب الدوري الإسباني في تشرين الأول الماضي على ملعب كامب نو ضمن منافسات الدوري والتي انتهت بفوز برشلونة بخماسية مقابل هدف وحيد لريال مدريد.

وتواجه ريال مدريد مع برشلونة في 33 لقاء ضمن بطولة كأس ملك إسبانيا في عام 1916، فاز برشلونة في 14 لقاء، بينما فاز ريال في 12 وانتهت سبعة بالتعادل.

وسجل نادي برشلونة في مجموع مواجهات كأس الملك 63 هدفًا، بينما سجل ريال مدريد في مرمى برشلونة 64 هدفًا.

وفاز برشلونة مرتين في آخر خمس مواجهات جمعت الفريقين، وانتصر ريال مدريد بمثلها، وتعادلا في لقاء واحد وجميعها كانت لحساب الدوري الإسباني، سجل فيها لاعبو برشلونة 11 هدفًا بينما سجل ريال مدريد ثمانية أهداف.

أحرز قطبا الكرة الإسبانية والأوروبية نحو ثلثي ألقاب الدوري الإسباني منذ 1929، ويتصدر ريال مدريد الترتيب بـ 33 لقبًا يليه برشلونة بـ 25.

التقى الفريقان في ملعب برشلونة 107 مرات، فاز برشلونة في 57 لقاء، وانتصر الريال في 28 وتعادلا في 22 مواجهة، وعلى أرضية سانتياغو برنابيو التقى الفريقان في 103 لقاءات، انتصر أصحاب الأرض في 59 مباراة، وانتصر برشلونة خلال 23 مواجهة بينما كان التعادل في 21 لقاء.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة