fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

طائرات حربية فرنسية تتجه نحو سوريا في مهمة مدتها أربعة أشهر

حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" (ِAFP)

حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" (ِAFP)

ع ع ع

تتجه طائرات “شارل ديغول” الفرنسية نحو سوريا لمشاركة “التحالف الدولي” في معاركه الأخيرة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية، فلورنس بارلي، في مقابلة لها مع ردايو “فرانس بلو”، الثلاثاء 5 من آذار، أن حاملة الطائرات الفرنسية “شارل ديغول” تتجه اليوم نحو شرقي البحر المتوسط للمشاركة في العمليات العسكرية ضد تنظيم “الدولة”، وذلك في مهمة مدتها أربعة أشهر.

وأضافت الوزيرة الفرنسية أن مشاركة هذا الطراز من الطائرات الحربية تأتي بعد توقف لمدة 18 شهرًا خضعت خلاله الطائرات لإصلاحات وعمليات صيانة فنية.

ويساند “التحالف الدولي” القوات المحلية الكردية في معاركها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” شرقي الفرات.

وأعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) عن خوضها آخر العمليات العسكرية ضد التنظيم في قرية الباغوز، والذي بات محصورًا في مساحة لا تزيد على 700 متر مربع، بعد التقدم الكبير الذي أحرزته الأولى بدعم من “التحالف الدولي”.

وتعليقًا على ذلك، قالت وزير الجيوش الفرنسية في مقابلتها مع الراديو الفرنسي “تجري معارك ضارية وسط وادي نهر الفرات، يجب أن تنتهي الخلافة الإقليمية، هذا أمر لا مفر منه”.

وتعتبر فرنسا جزءًا من “التحالف الدولي”، بقيادة الولايات المتحدة، الذي بدأ في أيلول عام 2014 عملياته العسكرية ضد تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق.

وانتقدت فرنسا قرار الولايات المتحدة بسحب جنودها من سوريا بالكامل، مشيرة إلى أنها تناقش حاليًا مسألة سحب قواتها العسكرية من شمالي سوريا، وفق ما ذكر السفير الفرنسي لدى روسيا، سيلفي بيرمان.

بينما قال وزير الخارجية الفرنسي، جان ايف لو دريان، إن انسحاب القوات الفرنسية مرهون بالتوصل لحل سياسي في سوريا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة