وفاة سيدتين سوريتين اختناقًا بالغاز في العاصمة الأردنية

العاصمة الأردنية عمان (وكيبيديا)

العاصمة الأردنية عمان (وكيبيديا)

ع ع ع

قتلت سيدتان سوريتان وأصيب شاب آخر، جراء اختناق بمادة الغاز في منزلهم في العاصمة الأردنية عمان.

ونقلت وكالات أردنية منها “عمون” اليوم الأربعاء 13 من آذار، أن الأجهزة الأمنية عثرت على سيدتين ثلاثينية وسبعينية سوريتي الجنسية، متوفيتين داخل منزلهما في العاصمة عمان.

وأضافت الوكالة أن الحادثة أسفرت عن إصابة شاب (17 عامًا) وهو بحالة سيئة، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ونقلت عن مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية وصلت إلى منزل السيدتين بعد تلقي بلاغ حول انبعاث رائحة غاز من أحد المنازل، ليتم العثور عليهما متوفيتين، وعملت فرق الدفاع المدني على إسعاف الشاب المصاب.

وبحسب إدارة الإعلام في الدفاع المدني فإن الوفاة ناجمة عن استنشاق الغازات المنبعثة من أسطوانة الغاز في منزل السيدتين في منطقة النزهة وسط عمان.

وإثر ذلك، فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقًا في الحادثة بعد أن حضرت للمكان، دون معلومات أخرى عنها حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

وهذه الحادثة الأولى من نوعها التي يسجلها الأردن تجاه السوريين بحوادث الاختناق بمادة الغاز لهذا العام، بينما كثرت تلك الظاهرة في المحافظات السورية خلال الأشهر الماضية.

ويبلغ إجمالي عدد اللاجئين السوريين المسجلين في الأردن 600 ألف، نحو نصفهم من الأطفال، حسب أرقام “المفوضية” التي قالت إن 86% من اللاجئين السوريين في الأردن تحت خط الفقر.

وتقول الحكومة الأردنية إن أعداد اللاجئين لديها، خاصة السوريين، تفوق بكثير الأعداد المسجلة في المفوضية التابعة للأمم المتحدة.

وتحدثت المفوضية في حزيران 2018 أن نحو 86% من اللاجئين في الأردن هم دون خط الفقر، لافتةً إلى أن اللاجئين غير القادرين على العودة إلى بلدانهم لا يريدون سوى الحماية وفرصة لتحقيق شيء في حياتهم يعود بالفائدة على أنفسهم وعلى عائلاتهم وعلى المجتمعات المضيفة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة