fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا تسير دوريتين جديدتين في إدلب وريف حماة

وصول الدورية العسكرية التركية السابعة إلى منطقة شير المغار بريف حماة الغربي 25 آذار 2019 (عنب بلدي)

وصول الدورية العسكرية التركية السابعة إلى منطقة شير المغار بريف حماة الغربي 25 آذار 2019 (عنب بلدي)

ع ع ع

سيرت تركيا دوريتين جديدتين في ريف حماة الشمالي وريف إدلب الشرقي ليصل عدد الدوريات التي سيرتها بموجب اتفاق “سوتشي” إلى 11 دورية.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حماة اليوم، السبت 30 من آذار، أن دورية تركية انطلقت من نقطة شير مغار وصولًا إلى نقطة مورك في ريف حماة، وخرجت بعدها باتجاه نقطة الصرمان في ريف إدلب الشرق.

من جهته، أفاد مراسل عنب بلدي في إدلب أن الدورية الثانية انطلقت من بلدة الصرمان شرقي إدلب مرورًا بمدينة سراقب وصولًا إلى نقطة العيس بريف حلب.

وكانت تركيا توصلت إلى اتفاق مع روسيا، في 17 من أيلول الماضي، يتضمن إنشاء منطقة منزوعة السلاح بين مناطق المعارضة ومناطق سيطرة النظام في إدلب.

وتحددت المنطقة العازلة بعمق 15 كيلومترًا في إدلب و20 كيلومترًا في سهل الغاب بريف حماة الغربي، كما ستكون خالية من الأسلحة الثقيلة.

ويرافق تسيير الدوريات في إدلب تحليق للطيران الحربي التركي، وبشكل أساسي فوق المناطق الحدودية.

ووفق مراسلي عنب بلدي في إدلب وريفها كثف الطيران الحربي التركي من طلعاته في أجواء المحافظة، في الأيام الماضية، وبشكل أساسي مع تسيير الدوريات بين نقاط المراقبة.

ولم تعلن تركيا عن تحليق طيرانها الحربي في أجواء المحافظة، في ظل تصريحات وزارة الدفاع التركية مؤخرًا عن ضرورة فتح المجال الجوي أمامها لمرافقة تسيير الدوريات.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، دعا إلى فتح المجال الجوي أمام الطائرات التركية فوق إدلب من أجل معركة شرق الفرات ومنبج.

وقال أردوغان خلال لقائه مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين في سوتشي، في 14 من شباط، إنه لا يمكن تحقيق السلام الإقليمي في سوريا دون تطهير منبج وشرق الفرات من “وحدات حماية الشعب” (الكردية).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة