قوات المعارضة تسيطر على معظم حندرات

حركة أحرار الشام داخل مخيم حندرات 10-3-2013

camera iconحركة أحرار الشام داخل مخيم حندرات 10-3-2013

tag icon ع ع ع

استكملت فصائل المعارضة اليوم الثلاثاء السيطرة على بلدة حندرات في ريف حلب الشمالي، في حين لازالت الميليشيات الأجنبية الموالية لقوات الأسد تتمركز في معمل الأدوية على أطراف البلدة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب الشمالي، أن حندرات أصبحت بمعظمها تحت سيطرة فصائل المعارضة بعد تحرير المبقرة داخلها، فيما يبقى معمل الدواء على أطرافها تحت سيطرة قوات الأسد.

السيطرة على حندرات ربما يتبعها تقدم نحو مخيم اللاجئين الفلسطينيين المحاذي لها، والذي يعتبر مركزًا لقوات الأسد أيضًا، بحسب “أبو حسن” قائد ميداني في حركة أحرار الشام، مضيفًا في حديثٍ لعنب بلدي “تحرير حندرات سيضيق الخناق على قوات الأسد في باشكوي، ويسهل على المجاهدين تحريرها”، وأردف “المعارك ستستمر في ريف حلب الشمالي وتنتقل نحو المدينة الصناعية وربما إلى سجن حلب المركزي”.

يذكر أن قوات الأسد تسيطر على مدينة الشيخ نجار الصناعية شمال شرق حلب منذ حزيران 2014، ومنذ ذلك التاريخ وقوات الأسد تتقدم في الريف الشمالي، إذ أتبعتها بسيطرتها على حندرات وسيفات والملاح في تشرين الثاني من العام الفائت، إلا أن قوات المعارضة استطاعت إيقاف هذا التقدم واستعادت بعض المناطق خلال الشهر الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة