سرمين: ارتفاع ضحايا الغازات السامة إلى 6 شهداء و120 إصابة

tag icon ع ع ع

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان الحصيلة النهائية لضحايا هجوم الغازات السامة التي ألقاها نظام بشار الأسد على ريف إدلب الاثنين 16 آذار الجاري.

وأفادت نور الخطيب عضو الشبكة السورية في حديثٍ إلى عنب بلدي أن الطيران المروحي التابع لقوات الأسد ألقى الساعة 8:35 مساء الاثنين برميلين متفجرين على بلدة قميناس في ريف إدلب، حملت هذه البراميل غازات سامة، ما أدى إلى إصابة 70 مواطنًا بحالات اختناق وضيق نفس شديد جراء استنشاقها.

وأضافت الخطيب استنادًا إلى توثيق الشبكة، أن الطيران المروحي عاد وألقى برميلين محملين بالغازات السامة على الحي الجنوبي الشرقي في مدينة سرمين الساعة 10:45 ليلًا، ما أدى إلى وفاة عائلة كاملة مكونة من 6 أشخاص بينهم 3 أطفال بالإضافة إلى 49 إصابة متفاوتة.

وأكدت الخطيب أن من بين الإصابات طواقم من الدفاع المدني عند محاولتهم إجلاء الضحايا، بالإضافة إلى طاقم مشفى سرمين، والذي تم نقل جميع الإصابات إليه.

وأشارت عضو الشبكة السورية لحقوق الإنسان إلى أن التوثيقات شملت أسماء الضحايا، بالإضافة إلى صور وشهادات تثبت تورط نظام الأسد في استخدام الغازات السامة ضد الشعب السوري.

يذكر أن ناشطين سوريين أطلقوا هاشتاغ #Kerry_strangled_Sermine في دلالة إلى موقف وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الذي اعتبر أن الولايات المتحدة ستضطر للحوار مع الأسد، وذلك قبل يوم واحد من استهداف ريف إدلب بالغازات السامة من قبل طيران الأسد.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة