تركيا: قواتنا قامت بالرد اللازم على استهداف عناصرها من تل رفعت

وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، في مؤتمر اجتماع (وزارة الدفاع التركية)

ع ع ع

قالت وزارة الدفاع التركية إن قواتها قامت بـ”الرد اللازم” على عناصر “حزب العمال الكردستاني” (PKK) بعد استهداف واحد من عناصرها في منطقة عمليات “غصن الزيتون”.

وأضافت الوزارة في بيان لها نشرته عبر موقعها “تويتر” اليوم، الخميس 9 من أيار، أن القوات التركية ردت على النيران التي استهدفت عناصرها من منطقة تل رفعت في ريف حلب الشمالي.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت في بيان سابق لها مقتل جندي تركي وإصابة آخر في منطقة “غصن الزيتون” في هجوم لـ “وحدات حماية الشعب” (الكردية) المتمركزة في تل رفعت.

وشن “الجيش الوطني”، السبت الماضي، عملية عسكرية بدعم تركي بالقرب من تل رفعت ردًا على هجمات “الوحدات”، وأشار وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، إلى أن العملية أطلقت فور هجوم “الوحدات”.

وتزامنت التطورات مع تصعيد عسكري تشنه قوات الأسد مدعومة من روسيا على ريف حماة الشمالي والغربي وريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل 122 مدنيًا منذ 29 من نيسان الماضي حتى اليوم الخميس، بحسب أرقام منظمة “الدفاع المدني”.

وتشن قوات الأسد حملة برية بدأتها، الاثنين الماضي، في الريف الغربي لحماة تمكنت من خلالها من السيطرة على قرية الجنابرة وتل عثمان وقلعة المضيق في الجهة الشرقية من سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، ومنطقة الكركات، وتل هواش، ومنطقة الشيخ إدريس.

ولا تزال “الوحدات” تحتفظ بمناطق سيطرتها في تل رفعت والقرى المحيطة بها، بعد خسارتها منطقة عفرين بالكامل، خلال عملية “غصن الزيتون” التي أطلقها الجيش التركي وفصائل “الجيش الوطني”، مطلع العام الماضي.

وكانت تركيا أعلنت، في 26 من آذار الماضي، تسيير أولى دورياتها مع روسيا في مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي.

وقالت وزارة الدفاع التركية، حينها، إن الجيش التركي سيّر أول دورية في تل رفعت مع روسيا، لضمان الهدنة ووقف إطلاق النار في المنطقة.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة