حكومة النظام تخصص 35 ألف ليرة شهريًا للمسرّحين من الخدمة

تسريح الدورة 102 من قوات الاسد (تعديل عنب بلدي)

تسريح الدورة 102 من قوات الاسد (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

أعد الصندوق الوطني للمعونة للاجتماعية قوائم اسمية تضم 11392 مستفيدًا من برنامج حكومة النظام السوري في دعم وتمكين المسرّحين من الخدمة الإلزامية والاحتياطية.

وأرسل الصندوق القوائم إلى وزارة المالية التي ستسلم المبالغ المالية للمستفيدين، والبالغة 35 ألف ليرة سورية شهريًا لمدة عام كامل غير قابل للتمديد، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مدير الصندوق لؤي العرنجي اليوم، الاثنين 13 من أيار.

ووفق العرنجي فإنه من المتوقع أن يتم تسليم الدفعة الشهرية الأولى خلال يومين.

وأشار مدير الصندوق إلى أن الأسماء ستنشر في قوائم عبر صفحة الصندوق على “فيس بوك” للاطلاع عليها ومراجعتها من قبل المستفيدين.

وأوضح أنه يتم العمل على القائمة الرابعة وتضم 5391 اسمًا.

وبلغ عدد طلبات المسجلين للاستفادة من برنامج الدعم والتمكين 34723 بحسب العرنجي، مشيرًا إلى وتيرة تقديم الطلبات انخفضت عن الأيام الماضية.

يقدم البرنامج الذي أطلقته حكومة النظام الدعم المالي للمسرّحين ودورات تدريبية وتأهيلية لتأمين فرص عمل ودعم مشاريع من خلال برامج تمكين الريف السوري، المنفذ عبر القروض.

وكان مجلس الوزراء أقر، في 10 من شباط الماضي، برنامج لدعم وتمكين المسرّحين من خدمة العلم ممن أمضوا خمس سنوات أو أكثر بالخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرّحين نتيجة الإصابة بغض النظر عن سنوات خدمتهم، ممن لم يتم تخصيص راتب تقاعدي لهم.

وكان الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية أطلق برنامجه، في آذار الماضي، وبدأ باستلام طلبات المسجلين.



مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة