fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ترامب يحدد عدد الجنود الذين سيرسلهم إلى الشرق الأوسط

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أما حشد من الجنود (رويترز)

ع ع ع

حدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عدد الجنود الذين سيتم إرسالهم إلى منطقة الشرق الأوسط لمواجهة إيران.

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بحسب وكالة “رويترز” اليوم، الجمعة 24 من أيار، إنه “سيرسل نحو 1500 جندي أمريكي إلى الشرق الأوسط معظمهم كتدبير وقائي وسط توترات متصاعدة مع إيران”.

وأضاف ترامب أن عملية نشر الجنود تضمنت عددًا صغيرًا نسبيًا من القوات.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مسؤولين أمريكيين أن قرار إرسال القوات الإضافية إلى القيادة المركزية الأمريكية، التي تشرف على العمليات العسكرية في الشرق الأوسط، اتخذ خلال اجتماع في البيت الأبيض بين الرئيس ترامب وكبار قادة البنتاغون.

في حين نقلت شبكة “CNN” عن مسؤول أمريكي أن التعزيزات العسكرية المقرر إرسالها إلى منطقة الخليج تشمل بطاريات صواريخ باتريوت، وطائرة استطلاع والقوات اللازمة لهذه الموارد.

ويأتي ذلك في ظل تصاعد حدة التوتر بين إيران وأمريكا التي تهدد بشن ضربة عسكرية ضد طهران، ما يعتبر إرسال القوات الأمريكية رسالة قوية إلى طهران.

وكان الرئيس الأمريكي حذر، الأحد الماضي، المسؤولين الإيرانيين من تهديد واشنطن مرة أخرى، وقال عبر حسابه في “تويتر”، “إذا كانت إيران تريد أن تحارب، فستكون هذه نهايتها الرسمية”.

من جانبه، قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أمس، إن الإيرانيين لن يستسلموا حتى لو تعرضت الأراضي الإيرانية للقصف.

في حين قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، محمد باقري، إن “أصابعنا على الزناد ومستعدون بكل حزم لتدمير كل معتد وطامع”.

وأضاف باقري أن “على الإدارة الأمريكية، ورئيسها الواهم المتهور، أن تدرك بأن القوات الإيرانية تقف في طليعة المواجهة المقدسة والتاريخية”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة