fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صلاح رمضان محروم من السفر: اسجنوني وخلصوني

رئيس اتحاد كرة القدم السوري السابق، صلاح رمضان (صلاح رمضان فيس بوك)

ع ع ع

شن رئيس اتحاد كرة القدم السوري السابق، صلاح رمضان، هجومًا على رئيس الاتحاد الحالي، فادي الدباس، ورئيس الاتحاد العام، موفق جمعة، بعد منعه من السفر خارج سوريا.

وقال رمضان في مقابلة مع قناة “العالم سوريا”، الخميس 23 من أيار، إنه محروم من السفر خارج سوريا ظلمًا وبهتانًا.

وأرجع رمضان السبب إلى اتفاقية التعاون التي وقعها مع الاتحاد القطري عندما كان يرأس الاتحاد، في 11 من آذار العام الماضي، لتكون أول اتفاقية بين البلدين منذ اندلاع الثورة السورية في عام 2011.

وتسببت تلك الاتفاقية باستقالة صلاح رمضان من منصبه وإعادة تشكيل الاتحاد الرياضي، بعد الطلب منه والضغط عليه، بحسب قوله.

وأشار رمضان إلى أن قرار منع السفر خوفًا من تقديم شكوى على الاتحاد السوري العام وبالتالي إيقاف النشاط الرياضي السوري.

وأكد رمضان أنهم سمحوا له السفر إلى لبنان لحضور لجنة التحقيق الآسيوية بعد تقديم الاستقالة الجماعية.

لكنه لم يسمِ من هي الجهة التي منعته من السفر.

وقال إن رئيس الرياضي الاتحاد العام، موفق جمعة، طلب منه أن يجعل مصلحة البلد فوق كل شيء، في إشارة إلى عدم إخبار اللجنة بسبب استقالة أعضاء الاتحاد.

وبعد السماح له بالسفر إلى لبنان، التقى رمضان باللجنة وأدلى بشهادته بأنه استقال لوحده دون أي ضغط من قبل الحكومة، وعند عودته أُخبر على الحدود اللبنانية بأنه لم يعد مسموحًا له السفر.

وتساءل رمضان عن سبب منعه، كما طلب تشكيل لجنة تحقيق معه على مستوى عال وفي حال تم إثبات شيء بحقه فليسجن، قائلًا، “بستاهل انسجن فليسجنوني”.

وكان رمضان قال في كانون الثاني الماضي، إن “كل شيء يتم تلبيسه للقيادة السياسية ولكن هذا ليس صحيحًا. موفق جمعة يتخذ جميع القرارات”.

وناشد رمضان، الاثنين الماضي عبر حسابه في “فيس بوك” رئيس النظام السوري، بشار الأسد، للتدخل لإنقاذ الرياضية من المتسلطين والمهيمنين على قرارات الرياضي والفاسدين.

وحول رأيه برئيس الاتحاد الحالي، فادي الدباس، أكد أنه “لا يفقه شيئًا بالرياضة وقلتها له سابقًا إذا كنت تريد رئاسة الاتحاد تعال وخذها لكن لا تعمل معي بخبث”.

وأعلن رمضان الترشح لانتخابات رئاسة الاتحاد المقبلة في حال أعطاه نادي المجد الرياضي ورقة الترشح، إذ لا يمكن للشخص الدخول للانتخابات دون ترشيح من قبل نادٍ.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة