fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“طيران الإمارات” تتطلع لتشغيل رحلاتها إلى سوريا

طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات الإماراتية (طيران الإمارات)

ع ع ع

قالت شركة “طيران الإمارات” إنها تتطلع إلى استئناف تشغيل رحلاتها إلى سوريا في أقرب وقت ممكن.

ونقلت صحيفة “البيان”، الاثنين 27 من أيار، عن النائب التنفيذي لرئيس “طيران الإمارات” والرئيس التنفيذي للعمليات، عادل الرضا، قوله إن السوق السورية مهمة وجيدة، و”نحن في انتظار قرار الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة في هذا الشأن لكي نستأنف تشغيل رحلاتنا إلى دمشق”.

وأضاف رضا، “تواصل الهيئة العامة للطيران المدني والجهات ذات العلاقة إجراء تقييم لسلامة الأجواء السورية من أجل السماح للناقلات الوطنية باستئناف العمل، بالإضافة إلى استخدام الأجواء السورية لعبور الرحلات المتجهة إلى مختلف الدول”.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة افتتحت سفارتها بشكل رسمي في العاصمة السورية دمشق، في 27 من كانون الأول من العام الماضي.

ويأتي حديث شركة طيران الإمارات بعد أن دار الحديث في الأسابيع الأخيرة عن عودة الرحلات الجوية من بغداد لدمشق وبالعكس.

المتحدث باسم الخطوط الجوية العراقية، ليث الربيعي، قال إن الخطوط الجوية العراقية سوف تستأنف رحلاتها المباشرة، السبت 18 من أيار، من بغداد إلى مطار دمشق الدولي، لأول مرة منذ عام 2011.

ولكن الموعد المحدد لتسيير الرحلات تأجل لوقت غير معلوم، بعد أن تلقت وزارة النقل السورية قرار تأجيل رحلة الطائرات التابعة للخطوط العراقية، بحسب بيان لها في 18 من أيار.

وأضافت الوزارة، عبر صفحتها في “فيس بوك”، أن قرار التأجيل يتعلق بأسباب استكمال بعض الإجراءات الإدارية والتنظيمية بين الشركة ومؤسسة الطيران المدني السوري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة