fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إعلاميان سوريان يؤسسان شركة لاستيراد النفط والغاز

زيارة وزير النفط علي غام إلى محطة الدبيسان الغازية بريف الرقة- 18 أيار 2018 (وزارة النفط)

ع ع ع

أسس إعلاميان سوريان، بالتعاون مع إعلامي تونسي، شركة لاستيراد النفط والغاز، بحسب موقع “الاقتصادي” المحلي، اليوم الأربعاء 29 من أيار.

وصادقت وزارة التجارة الداخلية في حكومة النظام السوري على الشركة التي حملت اسم “ميديتيرينيان” للتجارة، برأسمال خمسة ملايين ليرة سورية.

وتعود الشركة إلى ثلاثة شركاء، هم الإعلامي السوري، وسام محمد تاجو، بنسبة 33%، ويشغل منصب مدير إذاعة “ميلودي إف إم” المحلية، والإعلامي طالب محمد قاضي أمين، بنسبة 34%، وعمل سابقًا مديرًا عامًا للمؤسسة العربية للإعلان بين عامي 1998 و2002، قبل أن يصبح معاونًا لوزير الإعلام حتى عام 2008.

والشريك الثالث هو الإعلامي التونسي، زهير عبد الحاج قاسم اللطيف، بنسبة 33% من رأسمال الشركة، بحسب الموقع.

ويحق للشركة استيراد المشتقات النفطية والغاز الطبيعي، إلى جانب استيراد وتصدير المواد المسموح بها والدخول في المناقصات والمزايدات وتجارة السيارات والمفروشات والأثاث المنزلي.

ويأتي تأسيس الشركة عقب أزمة محروقات، مازوت وغاز، عصفت بمناطق سيطرة النظام السوري خلال الأشهر الماضية، وتجسدت تلك الحالة بالطوابير الطويلة أمام منافذ البيع الرسمية من أجل الحصول على المواد، بسبب الحصار الاقتصادي الذي تفرضه واشنطن ودول الاتحاد الأوروبي على سوريا.

وعملت حكومة النظام خلال العامين الأخيرين على تأسيس شركات في مختلف المجالات.

وفي حديث سابق للمحل الاقتصادي، يونس الكريم، مع عنب بلدي، اعتبر أن هذه الشركات “وهمية”، وستعمل على بيع تراخيصها لشركات أجنبية، إضافة إلى توقيعها شراكة مع شركات الدول المجاورة، وخاصة الأردن ولبنان، اللذين يعتبران بوابات للدخول في عملية “غسيل العقوبات الاقتصادية”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة