fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

انتشال ثلاث جثث لمدنيين غرقوا في نهر الفرات شرقي حلب

سكان جرابلس يحاولون انقاذ الغرقى 4 حزيران 2018 (جرابلس نيوز(

سكان جرابلس يحاولون انقاذ الغرقى 4 حزيران 2018 (جرابلس نيوز(

ع ع ع

عثر “الدفاع المدني السوري” على ثلاث جثث لمدنيين غرقوا في نهر الفرات بمدينة جرابلس شمالي، خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقال “الدفاع المدني”، اليوم الأربعاء 19 من حزيران، إنه تمكن من انتشال ثلاث جثث لمدنيين غرقوا في مياه نهر الفرات بمنطقة جرابلس، خلال الأيام الماضية، بينهم سيديتان.

وأوضح أن المدنيين الثلاثة هم “ميساء الأحمد، وعثر عليها الاثنين الماضي، بينما عثر على فاطمة خليل سويد، وجاسم العكل، أمس الثلاثاء، بعد بلاغات من الأهالي بفقدهم، بحسب وصفه.

وتتكرر حالات الغرق في مياه نهر الفرات من ريف حلب وحتى دير الزور، وطالت مدنيين بينهم أطفال خلال الأشهر والأسابيع الماضية، وفقًا للدفاع المدني.

وكان أربعة أطفال أشقاء توفوا غرقًا في إحدى قنوات نهر الفرات بمدينة الشحيل بريف دير الزور، في 8 من حزيران الحالي، إضافة لغرق شاب في مدينة الحسكة في أثناء محاولة السباحة في اليوم ذاته.

وتزايدات حالات الغرق التي طالت مدنيين وأطفالًا في محافظات عدة في سوريا خلال العامين الأخيرين، معظمهم غرقوا في مياه الأنهار في مناطق شرق الفرات وريف حلب وحماة.

وكان ثلاثة أطفال من أبناء مدينة دير الزور، غرقوا خلال السباحة بمياه نهر الفرات، في حزيران الماضي، في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وجاءت حالات الغرق المتزايدة في الفرات مع تزايد نسبة مياه النهر بشكل ملحوظ هذا العام، الأمر الذي انطبق على نهر العاصي في الجهة الأخرى لسوريا وأسفر عن وفاة عدد من الطلاب، كان آخرهم طالبة في مدينة دركوش بريف إدلب.

وفي نيسان الماضي، عثرت فرق الدفاع المدني على جثة طالبة جامعية، بعد أيام من غرقها في نهر العاصي بمنطقة دركوش بريف إدلب.

وسجلت منطقة عفرين بريف حلب في أيار الماضي وفاة طفل ورجل مسن من مهجري جنوبي دمشق، غرقًا في نهر عفرين، في حادثتين منفصلتين بالقرب من مخيمي دير بلوط والمحمدية.

كما شهدت محافظة دير الزور خلال العام الماضي، عشرات حالات الغرق بمياه نهر الفرات والتي طالت مواطنين بينهم أطفال بعضهم في منطقة المقالع والشميطية، وفق ما وثق فوج إطفاء دير الزور.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة