fbpx

إسقاط طائرة استطلاع روسية في ريف حماة

طائرة استطلاع روسية أسقطت بريف حماة الشمالي- 29 من حزيران 2019 (حرض المؤمنين)

ع ع ع

أعلنت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” التي تضم فصائل جهادية، إسقاط طائرة استطلاع روسية في ريف حماة.

وقالت الغرفة بحسب بيان صادر عنها اليوم، السبت 29 من حزيران، إنها أسقطت طائرة استطلاع روسية الصنع بالقرب من المشاريع في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

ويواصل طيران الاستطلاع الروسي عمليات المراقبة في منطقة ريف حماة الشمالي وجنوبي إدلب، بالتزامن مع قصف يومي على تلك المنطقة من قوات الأسد، وأدت لمقتل وإصابة عدد من المدنيين.

وشُكلت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين”، في تشرين الأول 2018، وكانت قد أعلنت رفضها لاتفاق “سوتشي” الموقع بين تركيا وروسيا، في أيلول الماضي، بخصوص إنشاء منطقة منزوعة السلاح.

ويأتي ذلك في ظل قصف مدفعي وصاروخي تتعرض له المنطقة بريفي إدلب وحماة، من قوات الأسد وحلفائها الروس، وفي ظل طيران استطلاع مستمر في أجواء المنطقة.

وتشهد المنطقة معارك بين فصائل المعارضة وقوات الأسد في ظل محاولة الأخيرة استعادة قريتي تل ملح والجبين في ريف حماة الشمالي، وهما نقطتان متقدمتان سيطرت عليهما فصائل المعارضة في 6 من حزيران الحالي.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حماة اليوم، اليوم، أن اشتباكات “عنيفة” تشهدها جبهات الريف الشمالي لحماة، إذ تحاول قوات الأسد التقدم على القريتين دون تحقيق ذلك حتى الآن، بسبب التمركز الكبير لفصائل المعارضة، واستخدام الصواريخ المضادة للدروع من مسافات بعيدة عن الجبهات.

وأوضح المراسل أن محاولات تقدم قوات الأسد تتزامن مع قصف مستمر من طائرات النظام الحربية على ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي والغربي.

وكانت فصائل المعارضة أعلنت إصابة طائرة حربية للنظام السوري في ريف حماة، لتكون الطائرة الثالثة التي تصيبها المعارضة خلال شهر حزيران الحالي.

ونقلت وكالة “إباء” التابعة لـ “هيئة تحرير الشام”، عن مصدر عسكري، أمس، أن فصائل المعارضة في غرفة “عمليات الفتح المبين”، استهدفت طائرة حربية من نوع “لام 39″، بصاروخ “م. ط”، في أجواء ريف حماة الشمالي.

وأضاف المصدر أن إصابة الطائرة “حربي رشاش”، من قبل فصائل المعارضة، أجبرها على الهبوط اضطراريًا عقب استهدافها مباشرة.

وتعد الطائرة الحربية الثالثة من نوع “لام 39″، التي تعلن فصائل المعارضة إصابتها بريفي حماة وإدلب خلال شهر حزيران الحالي، في أثناء تصديها لهجمات النظام الجوية والأرضية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة