تنظيم “الدولة” يعلن مقتل عناصر من “التحالف” شرقي دير الزور

ضباط فرنسيون في التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" معركة "العزم الصلب"- آيار 2018 (وزارة الدفاع الفرنسية)

ضباط فرنسيون في التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" معركة "العزم الصلب"- آيار 2018 (وزارة الدفاع الفرنسية)

ع ع ع

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مقتل وإصابة عدد من عناصر التحالف الدولي، في أثناء عملية إنزال بهدف اعتقال قيادي من التنظيم في ريف دير الزور الشرقي.

وتحدثت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، اليوم الأربعاء 17 من تموز، أن قوة مشتركة من التحالف الدولي وعناصر “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، قامت فجر أمس، بعملية إنزال في قرية الطكيجي في منطقة ذيبان بريف دير الزور.

وأضافت أن الهدف من عملية الإنزال كان اعتقال مقاتل من التنظيم، لتتحول العملية إلى اشتباك بين قوة التحالف والمقاتل استمر ساعات، وأسفر عنه مقتل وإصابة عدد من قوات التحالف و”قسد”، ومقتل القيادي في التنظيم بعد رفضه تسليم نفسه، بحسب الوكالة.

ولم يعلق التحالف الدولي أو “قسد” على العملية حتى الساعة، لكن شبكات محلية في المنطقة تحدثت عن العملية التي نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع “قسد”.

وقالت شبكة “فرات بوست” المحلية، أمس، إن التحالف الدولي نفذ علية مداهمة وإنزال في قرية الطكيجي في محيط بمدينة البصرة بريف دير الزور الشرقي، وأسفرت العملية عن مقتل القيادي في تنظيم “الدولة”، راغب حسين الحندورة وإصابة زوجته.

وأضافت الشبكة أن عددًا من عناصر “قسد” قتلوا في أثناء مشاركتهم في العملية وذلك خلال المواجهات مع القيادي في التنظيم وأفراد أسرته، إلى جانب اعتقال أربعة أشخاص، منهم اثنان من أفراد عائلة القيادي، بحسب وصفها.

وليست المرة الأولى التي ينفذ فيها التحالف الدولي عمليات إنزال في المنطقة الشرقية من سوريا للقبض على خلايا وعناصر يتبعون لتنظيم “الدولة”، وكان آخرها في 19 من حزيران الماضي.

وكانت “قسد” أعلنت، في تشرين الثاني 2018، القبض على قيادي في تنظيم “الدولة”، بعملية إنزال جوي في محيط مدينة الرقة.

وقال المسؤول الإعلامي في “قسد”، مصطفى بالي، حينها، إن وحدات “خاصة” قامت بعملية إنزال في محيط الرقة بالمشاركة مع مروحيات التحالف، وألقت القبض على قادة بارزين في التنظيم.

وتعي “قسد” خطورة الخلايا النائمة التي تركها التنظيم في عدة مناطق كان يعمل بها سابقًا، وبحسب ما قال القيادي جيا فرات لوكالة “رويترز”، شباط الماضي، “ستنتقل قسد قريبًا للمرحلة المقبلة وهي ملاحقة الخلايا النائمة وفلول داعش المنتشرين في كل المناطق لتأمين المنطقة”.

تنظيم الدولة بعلن مقتل عناصر من التحالف الدولي وقسد في عملية انزال بريف دير الزور الشرقي 16 تموز 2019 (وكالة أعماق)



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة