fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

المعارضة تعلن مقتل مجموعتين من قوات الأسد في ريف حماة

عناصر من قوات الأسد على جبهة القصابية بريف إدلب الجنوبي - 3 من حزيران 2019 (ANNA)

عناصر من قوات الأسد على جبهة القصابية بريف إدلب الجنوبي - 3 من حزيران 2019 (ANNA)

ع ع ع

أعلنت فصائل المعارضة في غرفة عمليات “الفتح المبين” مقتل مجموعتين من قوات الأسد إثر المعارك والاشتباكات الدائرة على محاور ريف حماة الشمالي.

ونقلت شبكة “إباء” التابعة لـ “هيئة تحرير الشام”، عن مصدر عسكري، اليوم الأربعاء 31 من تموز، أن أكثر من 15 عنصرًا من قوات الأسد قتلوا قرب قرية شليوط شمالي حماة إثر استهدافهم بالمدفعية والصواريخ من فصائل “الفتح المبين”.

وأضاف المصدر العسكري أن ثمانية عناصر آخرين من قوات الأسد قتلوا خلال الاشتباكات مع فصائل المعارضة في وادي حسمين شمالي حماة خلال ساعات الليل الماضي.

وتشهد جبهات ريف حماة وإدلب واللاذقية معارك بين فصائل المعارضة وقوات الأسد بدعم روسي منذ نيسان الماضي، واصطدمت الأخيرة بمواجهات غير متوقعة مع خسارات متتالية في صفوفها، بحسب ما توثقه صفحات موالية للنظام السوري وإعلانات الفصائل اليومية.

ولا يعلن النظام السوري عن خسائره في المعارك الدائرة، لكن صفحات موالية في “فيس بوك”، تنشر تباعًا أسماء وصور قتلى عسكريين بينهم ضباط من صفوف قوات الأسد.

وتحدثت صفحة “جيرود تنتصر” اليوم، عن مقتل الملازم شرف عمران زياد كاتبة، من مرتبات القوات الخاصة، وذلك خلال المعارك مع المعارضة على محاور ريف حماة.

وكانت صفحات إخبارية في “فيس بوك”، منها “نبض الغاب“، نعت الاثنين الماضي، كلًا من الضابط برتبة مقدم وائل يونس، ويخدم في صفوف قوات “النمر”، والرائد المظلي، علاء المحمد، وهو من مرتبات الحرس الجمهوري، اللواء “105”، اللذين قتلا في معارك ريف حماة على يد فصائل المعارضة.

كما قتل في تلك المعارك كل من الملازم فؤاد خضر الدياب، وعبد الله صباح عجاج وهو قائد ميداني في فصيل الطراميح، وبشار بحبوح من قوات “النمر”، والملازم بسام علي شمة، والملازم حسن فايز التارة، بحسب الصفحات.

وكانت شبكة “مراسل سوري” في “فيس بوك” وثقت في 25 من تموز الحالي، قائمة تضم 42 ضابطًا قتلوا خلال الفترة الممتدة من 22 حزيران الماضي حتى 19 من تموز الحالي.

وتضم القائمة الموثقة بالأسماء والصور، 34 ضابطًا برتبة ملازم وملازم أول، وأربعة ضباط برتبة نقيب، وثلاثة آخرين برتبة عقيد، وضابطًا واحدًا برتبة لواء متقاعد.

وفي 10 من تموز الحالي، نعت صفحات موالية عبر “فيس بوك”، كلًا من النقيب عيسى إدريس، والملازم أول فاطر حسام خضور، والملازم أول علاء خالد أفرزت، والملازم أول غياث ملحم، والملازم حيان دلول، والملازم علي مروان علي، والملازم علاء حبوش، والملازم عبد الحنان السمر، بالإضافة إلى 17 عنصرًا برتبة مجند.

#جيرود#شهداء_من_بلديوردنا #الآن استشهاد #الملازم_شرف الشاب البطل " عمران زياد كاتبة " أحد أبطال الجيش والقوات…

Gepostet von ‎جيرود تنتصر‎ am Dienstag, 30. Juli 2019



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة