fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الروس يدخلون القطاع الطبي في سوريا.. عمليات لزرع الرئة

مستشفى "المواساة" في دمشق - 2017 (فيس بوك)

مستشفى "المواساة" في دمشق - 2017 (فيس بوك)

ع ع ع

تخطط مستشفى المواساة لإجراء عمليات زرع الرئة، بالاعتماد على مساعدة خبرة الأطباء الروس في تلك العمليات “المعقدة”.

ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية اليوم، السبت 31 من آب، عن مدير مستشفى المواساة بدمشق، ياسر أمين، قوله إن المستشفى تخطط لإجراء عمليات زرع الرئة “المعقدة” لوحدها في المستقبل القريب.

وأضاف أمين، بحسب الوكالة، أن الأطباء يعتزمون إجراء عمليات زراعة الكبد والرئة بشكل مستمر، وأشار إلى أن سوريا تدعو الأطباء الأجانب لتبادل الخبرات، ولكن لا أحد يأتي، باستثناء “الخبراء الروس”، مضيفًا أنه “يقدر ذلك حقًا”.

وبحسب مدير المستشفى فإن العمليات الأولى من هذا النوع ستصبح ممكنة، مع إنشاء مبنى جديد يضم سبع غرف عمليات و170 سريرًا ثابتًا مع نهاية 2019.

وبدأ تشييد البناء، الذي تحدث عنه أمين، عام 2009، وتوقف مع بداية الحرب في سوريا لعدة سنوات.

وتبلغ كلفة المشروع سبعة مليارات ليرة سورية، وتقدر المعدات الطبية بذات المبلغ تقريبًا، وتم استلامها من لبنان وروسيا والصين وإيران.

وقال أمين إن المستشفى مهتمة بتطوير القسم الجراحي وقسم الخلايا، مشيرًا إلى أنها في الوقت ذاته تعاني من مشكلة الموظفين “الحادة”، بعد خروج العديد من المختصين إلى الخارج نتيجة الحرب.

مستشفى المواساة الجامعي هو مستشفى تعليمي يتبع لجامعة دمشق، ويقع في منطقة المزة بدمشق.

أنشئ المستشفى عام 1958 بناء على قانون صدر عام 1956 تحت اسم مستشفى المواساة، وعدل اسمه إلى مستشفى المواساة الجامعي عام 2003، ويحوي 820 سريرًا موزعًا على الأقسام الخاصة به.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة