fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

وفاة ثلاثة أطفال غرقًا بنهر الفرات في الرقة

مواطنون يتوجهون للسباحة في نهر الفرات في محافظة الرقة - 30 آب 2019 (المصور عبود حمام)

مواطنون يتوجهون للسباحة في نهر الفرات في محافظة الرقة - 30 آب 2019 (المصور عبود حمام)

ع ع ع

توفي ثلاثة أطفال بعد غرقهم في إحدى قنوات الري التابعة لنهر الفرات، في الريف الشرقي لمحافظة الرقة، الخاضعة لسيطرة “الإدارة الذاتية” شرقي سوريا.

وذكرت شبكات محلية وصفحات في مواقع التواصل، من بينها “الرقة أهلنا” المحلية، اليوم الاثنين 9 من أيلول، أن ثلاثة أطفال من عائلة واحدة غرقوا في قناة الري في قرية جديدة كحيط بريف الرقة الشرقي.

وأوضحت الصفحة أن الأطفال الثلاثة الضحايا هم: خليل إسماعيل العبد البوش، ومجد إسماعيل العبد البوش، وعبير علي إسماعيل العبد البوش.

ويشهد نهر الفرات وأفرعه المنتشرة في مناطق شمال شرقي سوريا، حالات غرق متكررة وتطال مدنيين ومعظمهم أطفال بحالات تنوعت بين السباحة والري في أثناء الزراعة.

وتزايدات حالات الغرق التي طالت المدنيين في محافظات عدة في سوريا خلال الأشهر الماضية، معظمهم غرقوا في مياه الأنهار بمناطق شرق الفرات وريف حلب وحماة.

وكان ثلاثة أطفال من أبناء مدينة دير الزور، غرقوا في أثناء السباحة بمياه نهر الفرات، في حزيران الماضي، في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وتكررت حالات الغرق في مياه نهر الفرات مع تزايد نسبة مياه النهر بشكل ملحوظ هذا العام، الأمر الذي انطبق على نهر العاصي في الجهة الأخرى لسوريا وأسفر عن وفاة عدد من الطلاب كان آخرهم طالبة في مدينة دركوش بريف إدلب.

وفي نيسان الماضي، عثرت فرق الدفاع المدني السوري على جثة طالبة جامعية، بعد أيام من غرقها في نهر العاصي بمنطقة دركوش بريف إدلب.

وسجلت منطقة عفرين بريف حلب في أيار الماضي وفاة طفل ورجل مسن من مهجري جنوبي دمشق غرقًا في نهر عفرين، في حادثتين منفصلتين بالقرب من مخيمي دير بلوط والمحمدية.

#فرات_بوست #الرقة الريف الشرقي ‏‎ وفاة ثلاثة أطفال من عائلة واحدة غرقاً في قناة الري في قرية جديدة كحيط يوم أمس وهم…

Gepostet von ‎فرات بوست – EuphratesPost‎ am Montag, 9. September 2019



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة