fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

القيادة الأمريكية تعيّن قائدًا جديدًا لعملياتها في سوريا والعراق

الولايات المتحدة الأمريكية تعين قائد جديد لقواتها في التحالف الدولي (القيادة المركزية الأمريكية)

الولايات المتحدة الأمريكية تعين قائدًا جديدٍا لقواتها في التحالف الدولي (القيادة المركزية الأمريكية)

ع ع ع

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن تعيين قائد جديد لعملية “العزم الصلب” في التحالف الدولي لهزيمة تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا.

ونشرت القيادة المركزية الأمريكية بيانًا أمس، السبت 14 من أيلول، قالت فيه إن الفريق في الجيش الأمريكي، بات وايت، قائد الفيلق المدرع الثالث، تولى قيادة المهام المشتركة (عملية العزم الصلب)، خلفًا للفريق في الجيش الأمريكي، بول لاكاميرا.

وقاد بول لاكاميرا عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة”، خلال عام 2018 الماضي.

وأضاف البيان أن “القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية الجنرال في مشاة البحرية، كينيث إف ماكنزي جونيور، ترأس مراسم تسليم السلطة”.

وتحدث ماكنزي جونيور، بحسب البيان، عن التقدم الذي أحرزه الفيلق الثامن عشر المحمول، في 23 معركة من أجل تحقيق “الهزيمة المحتمة لداعش بعد هزيمته الإقليمية في العراق وسوريا”.

وتنشر الولايات المتحدة الأمريكية نحو خمسة آلاف جندي أمريكي في العراق منذ تشكيل التحالف الدولي بقيادتها عام 2014، بينما يُقدر عدد الجنود الأمريكيين المنتشرين على الأراضي السورية بنحو ألف جندي أمريكي.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، الخميس الماضي، إن الولايات المتحدة تستعد لإرسال 150 جنديًا آخرين إلى شمال شرقي سوريا من أجل تسيير دوريات مشتركة في المنطقة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن عن خطته لانسحاب الجنود الأمريكيين من سوريا العام الماضي.

ورفضت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) التعليق على تقرير الصحيفة، وقال المتحدث باسمها، شون روبرتسون، في تصريح لوكالة الأنباء الروسية (تاس) إن خطة الرئيس الأمريكي للانسحاب من سوريا تسير كما هو مخطط لها.

وأكد روبرتسون أن عدد القوات الأمريكية في سوريا ستحدده الظروف والمتغيرات المحلية الأمنية، مضيفًا “لن نناقش الأرقام والتوقيت”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة