“مغاوير الثورة” يجري مناورات مع التحالف الدولي في التنف (صور)

مناورات للتحالف الدولي في منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية - 17 من أيلول 2019 (جيش مغاوير الثورة)

camera iconمناورات للتحالف الدولي في منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية - 17 من أيلول 2019 (جيش مغاوير الثورة)

tag icon ع ع ع

أجرى فصيل “جيش مغاوير الثورة” التابع لـ”الجيش الحر” مناورات وتدريبات عسكرية مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، في منطقة التنف على الحدود السورية- الأردنية.

وعرض الفصيل عبر معرفاته في “تلغرام” اليوم، الثلاثاء 17 من أيلول، صورًا قال إنها لمناورات وتدريبات مكثفة لـ”جيش مغاوير الثورة” وقوات التحالف الدولي، استخدمت فيها مروحيات “الأباتشي” الهجومية القتالية.

وتأتي المناورات في الوقت الذي تشهد فيه منطقة التنف توترًا بين روسيا وأمريكا، على خلفية احتفاظ الأخيرة بقواتها داخل قاعدة التنف العسكرية، كخطوة لمحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية” ومنع التمدد الإيراني في المنطقة.

وتقع قاعدة التنف التابعة للتحالف الدولي في معبر التنف الحدودي بين سوريا والأردن والعراق.

وتتمركز قوات أمريكية فيها، وتقوم بدعم وحماية فصائل من المعارضة موجودة في “منطقة 55” داخل الأراضي السورية، من أبرزها قوات “الشهيد أحمد العبدو” و”جيش مغاوير الثورة”.

وسبق أن أجرت الولايات المتحدة الأمريكية مناورات في منطقة التنف ومحيطها، كان آخرها في تشرين الأول 2018، إذ نفذت ضربات جوية تدريبية داخل منطقة الـ 55 بالقرب من معسكر التنف، للتأكيد على القدرة لحماية المنطقة من أي تهديد.

بينما استهدف التحالف الدولي في عدة مرات مواقع وأرتالًا لقوات الأسد في محيط القاعدة، على خلفية اقترابها من المنطقة المحظورة، وهي “منطقة 55”.

واتهمت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق، في بيان لها، قاعدة التنف بلعب دور مشبوه في سوريا، وأنها أصبحت “ثقبًا أسود” بطول 100 كيلومتر، بحسب تعبير الوزارة.

وأضافت أن التنف باتت “تخرّج مجموعات إرهابية” تقاتل في صفوف تنظيم “الدولة”، بدلًا من تخريج “الجيش الحر”، في إشارة لاتهام أمريكا بدعم المجموعات الإرهابية، كما جاء في البيان.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة