fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ولاية اسطنبول تكشف عدد السوريين المرحّلين

محطة "ترامواي" في اسطنبول (عنب بلدي)

محطة "ترامواي" في اسطنبول (عنب بلدي)

ع ع ع

قالت ولاية اسطنبول، في بيان صحفي، إن عدد السوريين المخالفين والمرحّلين من الولاية إلى مراكز إقامة مؤقتة في ولايات تركية ثانية خلال ثلاثة أشهر، بلغ خمسة آلاف و945 مواطنًا سوريًا.

وأوضح البيان الصحفي الذي نشرته الولاية اليوم، الجمعة 18 من تشرين الأول، أن عدد المخالفين (من دول تشمل سوريا وغيرها) الذين ضُبطوا هو 34 ألفًا و397 شخصًا، في الفترة بين 12 من تموز الماضي و16 من تشرين الأول الحالي.

وذكر البيان أنهم أُرسلوا إلى مراكز إعادة الإرسال تمهيدًا لترحيلهم إلى دولهم.

وأعلنت الحكومة التركية في 13 من تموز الماضي، على لسان وزير الداخلية، سليمان صويلو، أن سياسات جديدة ستبدأ المؤسسات التركية بتطبيقها تجاه المواطنين السوريين.

وبدأت بعد ذلك أجهزة الأمن بالتدقيق على السوريين والأجانب، وقالت حينها إدارة الهجرة إنها سترحّل المخالفين إلى الولاية التي استصدروا منها أوراقهم، وستنقل الذين لا يملكون أوراقًا إلى المخيمات.

وانتشرت خلال تلك الفترة مشاهد لسوريين داخل الباصات قبل ترحيلهم إلى سوريا، وقال بعضهم إنهم ضُربوا وأجبروا على توقيع وثائق، ورُحّل قسم منهم إلى محافظة إدلب.

وأمهلت ولاية اسطنبول، في 22 من تموز الماضي، اللاجئين السوريين المخالفين لنظام الحماية المؤقتة مهلة شهر لمغادرة المدينة.

ثم مددت وزارة الداخلية التركية المهلة الممنوحة للاجئين السوريين المخالفين في اسطنبول لمغادرة المدينة حتى 31 من تشرين الأول الحالي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة