باز.. المنصة العربية للتواصل الاجتماعي

tag icon ع ع ع

إعلان تحريري

المتأمّل في الساحة التكنولوجية المتعلقة بمواقع الإنترنت المتخصصة في التواصل الاجتماعي يجدها متنوّعة ومختلفة فيما بينها اختلافًا كبيرًا، وذلك من حيث الأدوات التي توفّرها للمستخدمين، وطريقة متابعة المحتوى المعروض فيها، ونوع المحتوى وشكله الذي تقدّمه تلك المواقع، وبالتالي أصبح لكل موقع أو منصّة للتواصل الإجتماعي مجموعة من المستخدمين يفضّلونه عن باقي المنصّات وذلك تبعًا لما وجدوه مناسبًا لشخصياتهم وسلوكياتهم في متابعة الأحداث والمشاركة في صناعة المحتوى الذي يعبّر أن أنفسهم بأفضل طريقة.

أمّا الشباب العربي، والذي يُعدّ من أكثر الفئات استخدامًا لمواقع التواصل الاجتماعي، فقد استخدم مختلف المنصات الخاصة للتواصل الاجتماعي بلا استثناء، وأقبل عليها كمتابع للأحداث والمواضيع التي تُطرح فيها، وحتى صناعةً للمحتوى العربي الذي يؤثر في الآخرين بشتى الطرق والوسائل. ومع تعدد تلك المنصات المستخدمة من قِبل الشباب العربي، إلا أنّها لم  تكن مساعدة لهم بشكل كافي في تحقيق ما يتطلعون إليه من تعزيز هويتهم ونشر ثقافتها عبر تلك المنصات، لكن هذا الأمر اختلف تمامًا مع ظهور منصّة باز للتواصل الاجتماعي.

منذ أن تم تأسيسها في عام 2017، فقد أولت منصة باز اهتمامًا خاصًا للمتحدثين باللغة العربية، وذلك بهدف تعزيز روابط الصلة بين مختلف الشعوب العربية، وتعزيز وجودهم في العالم الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي، ونشر الثقافة العربية الأصيلة والمعارف المرتبطة بها، ومناقشة قضاياهم المعاصرة.

والأهم من ذلك، فإن منصة باز تتيح للشباب العربي مساحة واسعة وممتدة في التعبير عن أنفسهم والآراء التي يتبنونها بحرية، وهو ما يُعطيهم الدافع في الإبداع في صناعة المحتوى العربي والثقة في تداول الأفكار وطرح النقاشات الجريئة.

أمّا من حيث الاستخدام، فمنصة باز متاحة للتصفح كموقع إلكتروني كتطبيق على الهواتف الذكية، مما يجعل تجربة استخدامه ممتعة وسهلة بنفس الوقت، إذ يستطيع المستخدم العربي تصفح المواضيع والأخبار والمحتوى الذي يفضله.

وإن مما تتميّز به منصة باز (Baaz) هو إمكانية أن يقوم المستخدم بربط حساباته المختلفة الموجودة على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى (مُتاح أكثر من 150 منصة)، بحيث يتمكّن المستخدم من متابعة المواضيع والأحداث المنشورة عبر تلك المنصات وذلك في صفحة واحدة عبر تطبيق باز، وميزة أخرى هي أنّ المستخدم يستطيع نشر المحتوى الذي يقوم بصناعته عبر تلك المنصات من خلال الضغط على زر نشر واحد، وهو ما يوفّر على المستخدمين الجهد والوقت الكبيرين.

هذه الميزات لمنصة باز للتواصل الاجتماعي تجعلها في طليعة المواقع المفضّلة للمستخدمين العرب، خصوصًا وأنّ تلك المنصة أولت اهتمامًا كبيرًا للمستخدم العربي بتوفير المحتوى المناسب له، كما أنّها تسعى لدعم المبدعين من الشباب العربي في صناعة محتوى عربي أصيل وحديث، وكذلك إتاحة الساحة للمؤثرين العرب لإيصال أفكارهم ومحتواهم للمتابعين بكل السبل الممكنة، وذلك عن طريق توفير كل الأدوات وطرق الدعم في سبيل توفير البيئة المناسبة لنشر المحتوى القيّم والفاعل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة