احتجاجات في السويداء على “تدهور” الأوضاع المعيشية

المظاهرة التي خرجت اليوم في السويداء-15 من كانون الثاني (السويداء24)

camera iconالمظاهرة التي خرجت اليوم في السويداء-15 من كانون الثاني (السويداء24)

tag icon ع ع ع

تظاهر بعض أهالي محافظة السويداء جنوبي سوريا، احتجاجًا على غلاء الأسعار وتراجع الأوضاع المعيشية والاقتصادية في المدينة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) اليوم، الأربعاء 15 من كانون الثاني، أن أشخاصًا تجمعوا في ساحة “السير”، “اعتراضًا على الواقع المعيشي”، وهتفوا “بدنا نعيش”.

كما نقلت صفحات “فيس بوك” محلية أن العشرات من المواطنين تجمعوا أمام مبنى المحافظة في رد فعل منهم على غلاء أسعار المواد الغذائية و”تدهور أوضاعهم المعيشية”.

ووفق صفحة “السويداء 24″، قطع “المحتجون السلميون” الطرق المؤدية إلى الساحة الرئيسة وسط مدينة شهبا، واحتجوا على “إهمال الحكومة السورية مواطنيها”.

وسجلت الليرة السورية صباح اليوم انخفاضًا جديدًا أمام الدولار الأمريكي، لتصل إلى مستوى غير مسبوق في تاريخ البلاد، وبحسب موقع “الليرة اليوم” المختص بأسعار صرف العملات الأجنبية، بلغ سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في بداية تعاملات صباح اليوم، 1085 للشراء و1100 للمبيع.

وسبّب تراجع قيمة الليرة السورية ارتفاعًا حادًا في أسعار المواد الغذائية، وأدى إلى فقدان بعضها في أسواق دمشق والمناطق الخاضعة لسيطرة حكومة النظام السوري، وفق ما رصدته عنب بلدي من مواقع التواصل الاجتماعي ومن مصادر محلية.

وتدهور سعر صرف الليرة السورية بصورة حادة خلال الأشهر الماضية، بالتزامن مع فرض الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية حزمة من العقوبات الاقتصادية على حكومة النظام السوري.

كما شهدت قيمة الليرة السورية تراجعًا جديدًا تزامنًا مع بدء الاحتجاجات في لبنان، وتقييد البنوك اللبنانية التي تضم ودائع لسوريين، مبالغ السحوبات الشهرية بالدولار.



English version of the article

مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة