“الإدارة الذاتية” تقرر متابعة العملية التعليمية عبر بث تلفزيوني

تلاميذ إحدى مدارس القامشلي تبدأ العام الدراسي الجديد - أيلول 2016 (عنب بلدي)

ع ع ع

قررت “هيئة التربية والتعليم” التابعة لـ”الإدارة الذاتية”، متابعة العملية التعليمية المتوقفة منذ نحو شهر عبر بث تلفزيوني، يبدأ العمل به غدًا، الخميس.

وقالت وكالة “هاوار” التابعة لـ”الإدارة الذاتية” اليوم، الأربعاء 15 من نيسان، إن هيئة التربية ستبدأ بث الدروس منذ الساعة الثامنة صباحًا على فترات.

وكانت العملية التعليمية توقفت في عموم مناطق الإدارة، منذ 14 من آذار الماضي، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في المنطقة.

وأوضحت “هاوار” أنه سيتم بث الدروس التعليمية عبر قناة  “ROJAVA TV”، إضافة إلى نشرها عبر قناة “يوتيوب”.

ووفق البرنامج الذي وضعته “هيئة التربية” فإن بث الدروس عبر المحطة التلفزيونية سيبدأ من الساعة الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساء، تتخلله ساعة توقف.

وكانت الرئيسة المشتركة لـ”هيئة التربية”، روهات خليل، قالت، في 8 من نيسان الحالي، إنهم يعملون على إعداد الدروس وتسجيلها بشكل مرئي لتصبح في متناول الطلبة وهم في منازلهم باللغتين العربية والكردية.

من جانبه، أكد الإداري في فضائية “ROJAVA TV” عصام عيسى أنهم أنهوا استعداداتهم لبث الدروس التعليمية عبر الفضائية، وفق “هاوار”.

ومنذ آذار الماضي، اتخذت “الإدارة الذاتية” مجموعة من الإجراءات للتصدي لـ”كورونا”، حيث أوقفت العمل في مؤسساتها وفرضت حظرًا للتجول، كما قيّدت حركة الدخول والخروج إلى مناطقها.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة