fbpx

حسام عوار.. فتى ليون الذهبي

نجم متوسط ميدان ليون الفرنسي أثناء مباراة لفريقه- (Getty Images)

نجم متوسط ميدان ليون الفرنسي أثناء مباراة لفريقه- (Getty Images)

ع ع ع

“أحاول أن أكون حاسمًا على أرض الملعب، ما زلت أواجه مشكلة في التحدث عن نفسي، ولكني سأستمر في تقديم المزيد إلى فريقي، أريد إعادة أولمبيك ليون إلى مكانه الصحيح”، كانت هذه الكلمات آخر ماصرح به نجم نادي ليون الفرنسي، حسام عوار، قبل توقف الدوري الفرنسي بسبب تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) بأيام قليلة.

View this post on Instagram

Can’t Wait…🔥 #HA8

A post shared by Houssem Aouar (@houssem_aouar) on

 

من هو حسام عوار؟

ولد حسام في فرنسا، في 30 من حزيران عام 1998، وبدأ بلعب كرة القدم في النادي الرياضي في فيليوربان عام 2006، قبل انضمامه إلى أولمبيك ليون الفرنسي عام 2009.

في عام 2014 تُوّج الجزائري الأصل بطلًا لفرنسا تحت 17 سنة.

واستدعي للعب لمصلحة كل الفئات العمرية الشابة برفقة المنتخب الفرنسي الدولي (تحت 17 و19 و21 عامًا).

وقّع أول عقد احترافي مع أولمبيك ليون لمدة ثلاث سنوات في تموز عام 2016، لتبدأ به مسيرته الاحترافية ومرحلة إثبات قدراته الحقيقية.

في 16 من شباط عام 2017، شارك في أول مباراة له مع صفوف المنتخب الأول ضد نادي إي زد ألكمار الهولندي، وسجل هدفه الأول في مباراة الإياب أمام نفس الفريق في المباراة التي انتهت بسبعة أهداف للفرنسيين مقابل هدف وحيد.

حسام عاشق زيدان ومتتبع بنزيما

يُعرَف عن حسام عشقه الكبير لمدرب ريال مدريد الإسباني، الفرنسي ذي الأصول الجزائرية أيضًا، زين الدين زيدان، كما يرى في مهاجم النادي الملكي كريم بنزيما قدوة يحتذى بها.

حسام صرح سابقًا عن مدى حبه لزيدان ودوره في الساحرة المستديرة، قائلًا، “زيزو هو الذي جعلني أحب كرة القدم”، بحسب صحيفة “As” الإسبانية.

ويراقب زيدان منذ سنوات نجوم السوق الفرنسي، وحسام عوار يعلم هذا الأمر شخصيًا، لا سيما أنهما لعبا معًا في كانون الأول من عام 2019، في مدينة دبي خلال قضاء عطلتيهما.

View this post on Instagram

ZZ x HA 🙌🏼⚽️

A post shared by Houssem Aouar (@houssem_aouar) on

وتحدث أيضًا حسام عن دور بنزيما معه، بقوله، “كريم يعطيني النصائح”، إذ تربطهما علاقة جيدة تعود لعدة سنوات، وعائلتاهما تعرفان بعضهما لأنهما كانتا متجاورتين في ضواحي ليون.

علاقة بنزيما وحسام ظهرت في 2017، حينما كان الشاب بمثابة لاعب هاوٍ، ولم يكن بعد محترفًا، ورفض عرضًا من ليفربول.

ولكن بنزيما قدمه لجمهوره على حسابه الشخصي، بقوله، “هذا الفتى رائع للغاية، إذا تدرب جيدًا سيصل إلى مستويات بعيدة جدًا”.

صورة نشرها كريم بنزيما برفقة حسام عوار (كريم بنزيما في انستغرام)

رأي “الفيلسوف” بيب به

مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي الحالي وبرشلونة الإسباني السابق، بيب جوارديولا، أشاد بقدرات حسام عوار ومهاراته، في تشرين الثاني 2018، بعد مواجهته في دوري أبطال أوروبا.

وقال “الفيلسوف” جوارديولا عنه، “حسام لاعب جيد للغاية، إنه أمر لا يصدق، إنه ممتاز”، مضيفًا، “هو دائمًا هادئ جدًا مع الكرة عند قدميه، بجودة وتحكم وتقنية ممتازة”.

حسام عوار وبيب جوارديولا بعد مباراة دوري أبطال أوروبا التي انتهت بنتيجة 2-1 لمصلحة مانشسترسيتي، وصنع حينها حسام هدف ليون الوحيد- 20 من أيلول 2018 (رويترز)

بدورها تحدثت الصحافة الإنجليزية، ومنها “The Sun“، في 6 من نيسان الحالي، أن هناك اهتمامًا من قبل عدة أندية مثل أرسنال والسيتي وليفربول، بالإضافة إلى رغبة ريال مدريد في الاستعانة بخدماته.

وذكرت أن ليفربول قدم بالفعل 65 مليون يورو للظفر في خدماته، وأن أرسنال لديه خزينة مالية قليلة هذا الموسم لا تسمح له بالتقدم بعرض منافس.

 

هداف رغم بعده عن المرمى

يتميز الشاب (21 عامًا) بقدمه اليمنى القوية، ولعبه كجناح أيسر أو متوسط ميدان.

وعلى الرغم من مركزه الذي يجعله بعيدًا عن منطقة الجزاء والعارضات الثلاث للفريق الخصم، فإنه يحظى بسجل تهديفي رائع.

وتمكّنه من ذلك سرعته الكبيرة في الجري برفقة الكرة، وقوته البدنية، ومهاراته الفنية لخداع ومراوغة خطوط الدفاع، ودقة تصويباته فور رؤيته المرمى.

سجل هذا الموسم خلال 38 مباراة خاضها تسعة أهداف أحدها في دوري أبطال أوروبا، وصنع سبعة أخرى ثلاثة منها في البطولة القارية أيضًا.

تبلغ قيمته السوقية 55 مليون يورو، حسب تحديث موقع “Tranfermarkt” المتخصص بالإحصائيات الرياضية.

حسام لديه عقد مع ليون حتى عام 2023، وأسهم حتى إعداد التقرير بـ48 هدفًا لمصلحة ليون الفرنسي، خلال 133 مباراة، مسجلًا 24 هدفًا وصانعًا مثلها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة