fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

خلال يوم واحد..

سعر غرام الذهب “الرسمي” يرتفع خمسة آلاف ليرة في سوريا

محل بيع ذهب (الاقتصادية)

ع ع ع

ارتفع سعر غرام الذهب 21 قيراطًا في سوريا، خمسة آلاف ليرة سورية في يوم واحد، وفقًا للتسعيرة الرسمية الصادرة عن “الجمعية الحرفية للصياغة و صنع المجوهرات بدمشق”.

وسجل سعر غرام الذهب 21 قيراطًا اليوم، الثلاثاء 19 من أيار، 84 ألف ليرة سورية للمبيع، و83 ألفًا و500 للشراء، بينما كان سعره أمس، الاثنين، 79 ألف ليرة للمبيع، و78 ألفًا و500 للشراء.

كما ارتفع سعر غرام الذهب 18 قيراطًا أكثر من أربعة آلاف ليرة سورية خلال يوم واحد، ليصل إلى 72 ألفًا للمبيع، و71 ألفًا و500 للشراء، وفقًا للأرقام الرسمية الصادرة عن “الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق”.

أما بيانات موقع “الليرة اليوم” المتخصص بأسعار العملات، فتشير إلى أن سعر غرام الذهب 21 قيراطًا بلغ 85 ألفًا و965 ليرة سورية، بينما ارتفع سعر غرام الذهب 18 قيراطًا إلى 73 ألفًا و686 ليرة.

وقفز سعر الأونصة الذهبية السورية لأعلى مستوى في تاريخها، لتصل إلى أكثر من ثلاثة ملايين و21 ألف ليرة سورية، وفقًا لموقع “b2b-sy” الاقتصادي.

وكانت “صاغة دمشق” شددت على أن التسعيرة التي تصدرها، هي “السعر الحقيقي الواقعي في السوق”، ودعت البائعين إلى التقيد بها، مهددة باتخاذ إجراءات قانونية في حال ورود أي شكوى.

ورغم تراجع طفيف شهده سعر الذهب عالميًا، فإن سعره في سوريا ارتفع مدفوعًا بانخفاض قيمة الليرة السورية مقابل الدولار إلى مستويات قياسية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في دمشق ألفًا و800 ليرة سورية للمبيع، وألفًا و780 ليرات للشراء، وفقًا لموقع “الليرة اليوم“، حين إعداد التقرير.

وتسارع انخفاض قيمة الليرة السورية منذ مطلع أيار الحالي، عقب طفو الصراع بين رامي مخلوف، ابن خال رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وبين حكومة النظام، على السطح.

وتزامن مع الإجراءات المتخذة لمنع انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، إضافة إلى قرب تطبيق قانون “قيصر” الأمريكي للعقوبات، الذي يدخل حيز التنفيذ مطلع حزيران المقبل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة