fbpx

بيدرو رويز.. فتى ريال مدريد الذهبي

بيدرو رويز بقميص ريال مدريد (حساب النادي في تويتر)

ع ع ع

اتخذ فريق ريال مدريد الإسباني في صيف 2019 قرارًا بترفيع لاعبه الشاب بيدرو رويز ليلعب ضمن صفوف فريق الشباب “ريال مدريد كاسيا”، تحت قيادة مدربه راؤول غونزاليس، إحدى أساطير النادي.
ويعد رويز المولود في عام 2000، إحدى المواهب الواعدة التي ينتظرها الريال لتدعيم هجومه، خاصة مع طوله الفارع الذي يبلغ مترًا و96 سنتيمترًا، وبنيته الجسدية القوية، ما دفع صحيفة “As” الإسبانية لتشبيهه باللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، واصفة إياه بـ”قلب الهجوم القوي”، الذي يصعب العثور على شبيه له في سوق الانتقالات.

من إشبيلية إلى الريال

يتمتع رويز ببنية جسدية قوية ولياقة عالية، ويصفه النادي عبر موقعه الرسمي بـ”الهداف البارز والمهيمن على اللعب الهوائي”.

وشغل رويز مركز قلب الهجوم، ومن المتوقع أن يتخذ الريال قرارًا قريبًا بترفيعه إلى الفريق الأول مع النقص الهجومي الذي يعاني منه الفريق منذ رحيل هدافه كريستيانو رونالدو، وعدم تأقلم مهاجمه الجديد لوكا يوفيتش مع الفريق خلال موسمه الأول، بالإضافة إلى تقدم مهاجمه الحالي كريم بنزيما بالسن (33 عامًا).

ولد بيدرو رويز في مدينة إشبيلية الإسبانية، وانضم إلى أكاديمية نادي ريال بيتيس، واستمر فيها حتى انتقل إلى أكاديمية الريال في موسم 2015- 2016، ليلعب في فريق تحت 17 عامًا.
موسم واحد كان كفيلًا بترفيع رويز ليلعب في فريق تحت 18 عامًا، وهو الأمر الذي تكرر مع نهاية الموسم التالي، لينتقل اللاعب خلال موسمين فقط للعب مع ريال مدريد تحت سن 19 عامًا.

وشارك بيدرو مع فريقه في الدوري الإسباني وفي دوري أبطال أوروبا للشباب، ونجح معه بالوصول إلى نصف نهائي البطولة عندما استطاع هزيمة إنتر ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف لصفر، ويسعى للتتويج بالبطولة الذي لم يحققها ريال مدريد منذ إنشائها في عام 2013.

وشارك بيدرو مع الريال في عشر مباريات بدوري أبطال أوروبا للشباب، سجل خلالها تسعة أهداف، بينما شارك في الدوري الإسباني في 22 مباراة سجل فيها أربعة أهداف، ليصل مجموع أهدافه خلال الموسم الحالي إلى 13 هدفًا في 32 مباراة.

وتبلغ القيمة السوقية لرويز حاليًا 200 ألف يورو، وفقًا لموقع “Transfer Market” المختص بالقيمة السوقية للاعبين، وينتهي عقده مع ريال مدريد في 30 من حزيران 2022.
وتعرض رويز في مطلع العام الحالي لإصابة قوية هددت مستقبله الكروي، إذ أدت إلى تلف الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي الخارجي والداخلي في ركبته اليسرى، ليغيب أشهرًا طويلة عن الملاعب.

وقالت صحيفة “As” الإسبانية، في شباط الماضي، إن ريال مدريد جدد عقد لاعبه للحفاظ عليه رغم الإصابة القاسية، إذ إنه كان الخيار الأول للمدرب راؤول غونزالس.

رويز مع المنتخب الإسباني

واستدعى القائمون على المنتخب الإسباني رويز للعب ضمن صفوفه في فئات تحت 17 وتحت 18 وتحت 19 عامًا، وكان ضمن قائمة المنتخب الإسباني الذي وصل إلى نهائي كأس العالم 2017.
شارك بيدرو رويز مع منتخبه في بطولة كأس العالم تحت سن 17 عامًا في عام 2017، ونجح بالوصول إلى نهائي البطولة، وشارك في مباراتين دون أن يحرز أي هدف.
كذلك شارك مع المنتخب الإسباني تحت 19 عامًا، وعمره 17 عامًا فقط، كما أنه اللاعب الوحيد الذي استدعاه المنتخب الأولمبي الإسباني من ريال مدريد لخوض أولمبياد “طوكيو” قبل تأجيله مع تفشي جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة