إغلاق 30 مدينة "حمراء"

إسرائيل تسجل أعلى معدل إصابات يومية بـ”كورونا” في العالم

الشرطة الإسرائيلية تفرض إغلاقًا بسبب تفشي فيروس كورونا ، شوهد عند حاجز على طريق بيغن في تل أبيب ، 29 من نيسان 2020 (Miriam Alster / Flash90)

الشرطة الإسرائيلية تفرض إغلاقًا بسبب تفشي فيروس كورونا شوهد عند حاجز على طريق بيغن في تل أبيب - 29 من نيسان 2020 (Miriam Alster / Flash90)

ع ع ع

يواجه النظام الصحي في إسرائيل تداعيات زيادة عدد مرضى جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) الذين يحتاجون إلى دخول المستشفى، بحسب ما نقلته صحيفة “The Times Of Israeal” عن “الجامعة العبرية” في القدس.

وحذر تقرير للجامعة، قُدم إلى مجلس الوزراء الإسرائيلي، في 3 من أيلول الحالي، من احتمال وصول 600 شخص إلى حالة خطرة خلال الأسبوعين المقبلين، بعد ارتفاع في الإصابات وصل حتى 426 إصابة في صباح  الخميس الماضي فقط.

وأكد التقرير أن الخطر الحالي يتطلب “اتخاذ إجراءات حاسمة”.

وأفاد التقرير بتسجيل أكثر من ثلاثة آلاف حالة جديدة خلال يوم واحد، في 3 من أيلول الحالي، وهي المرة الأولى التي ترتفع فيها الإصابات بهذا المعدل منذ بدء الجائحة.

وتتصدر إسرائيل أعلى معدل إصابة يومية بفيروس “كورونا” للفرد في العالم، ويبلغ متوسط الإصابات فيها 199.3 حالة جديدة يوميًا لكل مليون مقيم في الأسبوع المنتهي في 2 من أيلول الحالي.

واحتلت المركز الأول من بين المراكز الخمسة الأولى في الإصابات حول العالم، تليها البرازيل (188 حالة جديدة في اليوم لكل مليون شخص)، وإسبانيا (178)، والولايات المتحدة (129)، وفرنسا (80)، بحسب “The Times Of Israeal“.

وفرض مجلس الوزراء الإسرائيلي أمس، الجمعة، إغلاقًا لأكثر من 30 مدينة “حمراء” (تكثر فيها الإصابات) بعد أن حققت معدلات إصابة عالية بالفيروس.

وقرر أعضاء ما يسمى بـ”مجلس وزراء فيروس كورونا”، وهو منتدى للوزراء، أن الإغلاق سيبدأ في 7 من أيلول الحالي، وفقًا لتقارير في وسائل الإعلام الإسرائيلي.

ويعزو بعض خبراء الصحة الاستجابة البطيئة للموجة الثانية من الجائحة إلى الاقتتال السياسي بين أعضاء الحكومة الائتلافية لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي تراجعت جماهيريته بعد الاحتجاجات التي شارك فيها آلاف الإسرائيليين الذين فقدوا وظائفهم وتضرروا اقتصاديًا نتيجة إجراءات الحظر والإغلاق بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

وطالب المحتجون الحكومة بتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم، بعدما أُجبروا على إغلاق أعمالهم بموجب إجراءات مكافحة الفيروس.

ووصلت أعداد المصابين في إسرائيل إلى 119 ألفًا و78 مصابًا، توفي منهم 961 شخصًا، بحسب منظمة الصحة العالمية.



مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة