fbpx

“لواء القدس” ينعى خمسة من عناصره قتلوا في البادية  

عناصر من لواء القدس في البادية السورية - 5 من أيلول 2020 (لواء القدس)

ع ع ع

قتل خمسة عناصر من “لواء القدس” المقاتل إلى جانب قوات النظام السوري، في منطقة جبل البشري بالبادية السورية غربي محافظة دير الزور.

ونعى “لواء القدس”، عبر صفحته في “فيس بوك” اليوم، الأحد 20 من أيلول، العناصر يوسف محمد الخضر، عصام محمد الخلف، حسن عمير الحسين المحمد، أحمد عبد الله العلو، عبد المجيد أحمد الحاج، الذين قضوا نتيجة انفجار لغم أرضي بآليتهم في منطقة جبل البشري.

وذكرت شبكة “نهر ميديا” المحلية أمس، أن ثلاثة عناصر من “لواء القدس” قتلوا وأصيب آخرون، خلال الحملة التي أطلقتها قوات النظام والميليشيات الرديفة، لتمشيط بادية دير الزور الجمعة الماضي.

وجرت عملية التمشيط عبر قوتين الأولى لتمشيط البادية الجنوبية الشرقية، والثانية لتمشيط منطقة البشري وبادية الرقة والخط الغربي لدير الزور، ويشارك فيها “لواء القدس” إلى جانب قوات النظام.

ولم تعلن أي جهة وقوفها خلف الانفجار، إلا أن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” تنشط في المنطقة، ويشن هجمات على قوات النظام والميليشيات الرديفة باستمرار.

وكان تنظيم “الدولة” تبنى هجومًا، في 18 من آب الماضي، أودى بحياة ضابط روسي وقائد في “الدفاع الوطني”، إذ وقعت دورية كانا خلالها في حقل ألغان زرعه مقاتلو التنظيم شرقي مدينة السخنة ببادية حمص.

ويشارك “لواء القدس” إلى جانب قوات النظام السوري في المعارك الدائرة في سوريا، ويعتبر من أبرز الميليشيات المقاتلة إلى جانب قوات النظام، ويتبع لـ”الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”.

وفي تموز الماضي، نعى “لواء القدس” أحد عناصر “سرية الهندسة” التابعة له خلال تمشيط منطقة البادية.

كما قتل في نيسان الماضي أربعة عناصر من “لواء القدس” بانفجار استهدفهم في بادية الرقة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة