“جسور” تقدم منحًا مجانية للسوريين بالتعاون مع منصة “كورسيرا”

تعاون بين منظمة "جسور" ومنصة "كورسيرا" بدورات تدريبية للسوريين معفاة من الرسوم- 3 من تشرين الثاني 2020 (جسور)

تعاون بين منظمة "جسور" ومنصة "كورسيرا" بدورات تدريبية للسوريين معفاة من الرسوم- 3 من تشرين الثاني 2020 (جسور)

ع ع ع

تقدم منظمة “جسور” بالتعاون مع منصة “كورسيرا” دورات تدريبية معتمدة مقدمة من المنصة للسوريين، يكتسب المتعلمون من خلالها مهارات ومعرفة إضافية.

وأعلنت “جسور” شراكتها مع منصة “كورسيرا” اليوم، الثلاثاء 3 من تشرين الثاني، لتقديم دورات معتمدة عالميًا للسوريين وبشكل مجاني.

ويحصل المتدربون بعد إتمام الدورة التدريبية على وثيقة حضور يمكن إضافتها إلى سيرتهم الذاتية أو ملف تعريفهم الشخصي في موقع “Linkedin” المتخصص بالتوظيف وفرص العمل.

وبحسب مانشرته المنظمة عبر موقعها الرسمي، تقبل “جسور” طلبات التقديم على أساس دوري، وتراجع الطلبات شهريًا، ويتلقى المتقدمون ردًا على طلباتهم خلال الأيام الخمسة الأولى من بداية كل شهر.

ويشترط في التقديم، أن يكون المتقدم سوري الجنسية أو سوريًا- فلسطينيًا، وأن يكون طالبًا، أو أن يكون متدربًا حاليًا، أو عاطلًا عن العمل، أو يعمل في وظيفة منخفضة الدخل.

ويمكن التقديم عن طريق الرابط التالي للتسجيل في دورات “كورسيرا”.

ولا تعوض “جسور” عن أي شهادات مشتراة مسبقًا، ولكنها ترحب بتقديم طلبات للحصول على شهادات جديدة، كما لا تعوض عن أي تكاليف متعلقة بالمشروع أو السفر أو رسوم الإنترنت.

وإذا لم يجرِ تسجيل الدخول على الدورة التدريبية عبر الإنترنت بعد ثمانية أسابيع من تاريخ التسجيل، يلغى الاشتراك في الدورة، ويجب تقديم طلب من جديد.

ويسمح بالتسجيل على دورة واحدة في كل عملية تسجيل، ويجب على الطلاب الذين يرغبون في التقدم إلى أكثر من دورة واحدة إكمال الدورة التدريبية أولًا.

ويتعيّن على المتدرب التقدم بطلب للحصول على الدورة التدريبية المعفاة من الرسوم مرة أخرى، في حال الرغبة بإلغاء التسجيل من إحدى الدورات، لإتاحة المجال لجميع الطلاب للاستفادة من فرصة التدريبات.

ما هي “جسور”؟

منظمة غير سياسية ولا ترتبط بأي نوع التكتلات السياسية، ولا تميز برامج “جسور” بين الأشخاص بناء على الآراء السياسية أو العرق أو الدين أو النوع الاجتماعي.

وتؤمن “جسور” بأن الشباب في سوريا يجب أن يحظى بفرص أفضل بكثير، بحسب ما تعرف به نفسها عبر موقعها الرسمي.

وهي مجتمع من السوريين الذين يعيشون حول العالم ويعملون معًا لإطلاق برامج تفيد المجتمع السوري داخل سوريا وخارجها.

جامعات عالمية في “كورسيرا”

“كورسيرا” هي منصة تعليمية رائدة عبر الإنترنت للتعليم العالي، وينضم إليها نحو 71 مليون متعلم من جميع أنحاء العالم لتعلم مهارات المستقبل.

وتشترك أكثر من 200 من أفضل الجامعات ومعلمي الصناعة في العالم مع “كورسيرا”، لتقديم الدورات والتخصصات والشهادات وبرامج الدرجات العلمية.

تقدم “كورسيرا” تعليمًا جامعيًا عالي الجودة وملائمًا للتقدم لوظيفة عبر الإنترنت للطلاب والخريجين، وأعضاء هيئة التدريس والموظفين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة