بعد الشروط الجديدة التي فرضتها على السوريين

تركيا تسمح لأول دفعة مسافرين بدخول أراضيها

tag icon ع ع ع

نشرت الصفحة الرسمية لمعبر باب السلامة الحدودي مع تركيا تعميمًا، صباح الأربعاء 26 آب، طلبت فيه الإدارة العامة للمعبر من المسافرين الذين تقدموا بطلبات سفر للدخول إلى تركيا، مراجعتها خلال فترة 5 أيام.

ووجهت الإدارة دعوتها للمسافرين الذين قدموا طلبات (فيزا – إقامة)، ابتداءً من تاريخ 28 تموز الماضي وحتى الأول من آب الجاري، بهدف الدخول إلى تركيا.

ونوه البيان إلى ضرورة اصطحاب كافة الأوراق الثبوتية المطلوبة، مطالبةً الراغبين بالدخول إلى الأراضي التركية الالتزام بالتعليمات “لخدمتهم على أكمل وجه”.

وكانت إدارة المعبر نشرت في وقت سابق تعميمًا يفيد بإيقاف الإجراءات بخصوص تيسير دخول السوريين إلى الجانب التركي اعتبارًا من الاثنين 10 آب، وحتى إشعار آخر.

وتتلخص الشروط الجديدة لدخول الأراضي التركية بضرورة امتلاك المسافر جواز سفر وإقامة في دولة غير تركيا، إضافة إلى حجز مسبق عبر أحد شركات الطيران إلى الدولة التي يقيم فيها.

كما تتضمن كفالةً من أحد المواطنين الأتراك قبل مغادرة السوري للأراضي التركية خلال مدة أقصاها 7 أيام، وتسديد مبلغ 150 دولارًا أمريكيًا كتأمين يسترده صاحبه بعد 15 يومًا من الدخول، ثم يخصم في حال التخلف عن السفر ويلاحق الكفيل قضائيًا.

11892106_977607695632696_4965116632776223831_n




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة